أكد وكيل وزارة النفط الشيخ طلال  ناصر العذبي الصباح أن الوزارة لديها خطط طوارئ مفعلة يقوم عليها كوادر مدربة بالكامل، تحسباً لحدوث أي أزمات في المنطقة، مشيراً إلى أن المنطقة في أمن وأمان.
 
 وأضاف خلال اختتام فعاليات  المهرجان الصيفي الأول للتراث والحرف اليدوية 2019 الذي أقيم يومي الجمعة والسبت، بالتعاون والتنسيق بين رئيس وأعضاء جمعية السالمية التعاونية وفريق أكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين في مدرسة السالمية الثانوية للبنات، أن الكويت مع تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط بين منظمة أوبك وحلفائها من الخارج، كما أن هناك التزام كبير من قبل الأعضاء في “أوبك” وخارجها باتفاقية خفض إنتاج النفط إذ يبلغ التزام الكويت بالاتفاقية 100 بالمئة.
 
وأشار إلى أهمية إقامة المهرجان الصيفي الأول للتراث والحرف اليدوية بالتعاون فيما بين جمعية السالمية وفريق أكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين .
 
مؤكداً التشجيع لهذه المبادرات لتذكير الشباب والنشئ بتراث الأجداد وتاريخ الكويت المجيد الذي يمتد لأكثر من 400 عام كما انه فرصة لتعريف الأجيال عادات وتقاليد الكويتيين الأوائل.
 
وبين أن الوزارة لديها مشروع لنشر الثقافة النفطية في المدارس لتعليم الطلاب أبجديات وأهمية الصناعة النفطية وغرس الانتماء والولاء للوطن الغالي الكويت وأهمية هذه النعمة التي حباهم الله بها .