أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد حرص وزارة الداخلية على تأمين دور العبادة الخاصة بأبناء الديانة المسيحية وعلى أمن وسلامة مرتاديها معربا عن شكره لهم على تعاونهم وتجاوبهم مع الجهود الأمنية.
وقالت إدارة الاعلام الامني بالوزارة في بيان صحافي أمس الاثنين ان الفريق الفهد استقبل ممثلي الكنائس في دولة الكويت وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات التنسيقية المستمرة مع كل الجهات والطوائف الدينية بالبلاد.
وأضافت أن تلك اللقاءات تأتي في إطار تعزيز الإجراءات الوقائية واتخاذ التدابير الأمنية والاحترازية وتبادل الرؤى في ظل الأوضاع التي تتطلب المزيد من الحيطة والتعاون وإسناد الجهود المشتركة لدعم الوزارة في إجراءاتها.
وذكرت أن الفريق الفهد نقل تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد لممثلي الكنائس في الكويت مؤكدا حرصه على أن ينعم جميع المقيمين على أرض الكويت بحرية العقيدة وأداء العبادات في أجواء مستقرة وآمنة ملؤها التسامح والمحبة والتعايش الديني والعيش بأمان على أرض المحبة والسلام.
واضافت ان الفريق الفهد هنأ ايضا ممثلي الكنائس بأعيادهم المجيدة معربا عن سعادته وتقديره بهذا اللقاء الطيب والمثمر الذي يجمعهم.
ومن جانبهم أعرب ممثلو الكنائس عن تقديرهم لجهود وزارة الداخلية وكل رجال الأمن للسهر على أمن وراحة المواطنين وكل من يعيش على أرض الكويت الطيبة مؤكدين أن «الكويت ستظل أرض التسامح والتعايش الديني وأن الجميع يشعر بالاحترام والتعاطف والمودة التي يكنها الشعب الكويتي لأبناء الديانة المسيحية».
ونقل البيان أيضا تأكيد ممثلي الكنائس حرصهم على التعاون مع وزارة الداخلية للحفاظ على الأمن والأمان. واضاف ان الجانبين ناقشا بعض الملاحظات التي من شأنها تعزيز التعاون مع وزارة الداخلية وتهدف الى المزيد من العمل والتعاون من أجل أمن وسلامة الجميع لافتا إلى أنه تم أخذ تلك الملاحظات بعين الاعتبار.