أكدت وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل حرص الكويت على حماية حقوق العمالة الوافدة لديها بشكل عام والعمالة المنزلية بشكل خاص ولا تسمح بأي انتهاك لحقوق اي عامل وافد في البلاد. 
وفي معرض تعليقها على تصريحات وزير العمل الفلبيني التي اعلن فيها إمكانية فرض بلاده حظرا على إرسال العمالة الفلبينية إلى الكويت في أعقاب وفاة خادمة فلبينية في الكويت، أوضحت العقيل أن التحقيقات مستمرة لمعرفة تفاصيل حادث الوفاة ومعاقبة أي معتدي ان ثبت وجود اعتداء.
وأشارت العقيل إلى أنه بين الحين والآخر قد تحدث بعض الحوادث التي يروح ضحيتها أي عامل وافد لكنها حالات فردية لا تعتبر مقياسا او تقييما لمدى حرص الكويت على رعاية وحماية العمالة الوافدة بها.
الى ذلك اعربت وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية عن تعازيها لعائلة الخادمة التي أعلن عن وفاتها في الكويت لدى وصولها إلى مستشفى الصباح في 14 مايو 2019.
وأفادت السفارة الفلبينية في الكويت أنها تلقت تقريرا عن القضية في منتصف ليلة 16 مايو 2019، وتم تعيين محام للتعامل معها، إذ تقوم السفارة بالتنسيق الوثيق مع السلطات المحلية لجمع الأدلة والتحقيق في الوفاة المبكرة للفلبينية.
القائم بأعمال السفارة محمد نور الدين، قال أيضا إن السفارة طلبت من إدارة الأدلة الجنائية العامة في الكويت الإسراع في تسريع إصدار تقرير الطب الشرعي، الذي يصدر في غضون أربعة إلى ستة أسابيع.