تجاوبا مع المبادرة الأميرية السامية، وضمن برنامج عمل وزارة الصحة والحكومة والخطة الإنمائية للكويت بالسعي لتدريب 10 بالمئة من سكان دولة الكويت على الاسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي لإنقاذ الحياة، وقعت أكاديمية العلوم الحياتية اتفاقية لتأهيل «INSPIRE» للحلول والتدريب والاستشارات، كمركز معتمد من قبل جمعية القلب الأمريكية لتدريب الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي.
وقال مدير أكاديمية العلوم الحياتية محمد الخليفي أن INSPIRE يعتبر أول موقع تدريب تؤهله الأكاديمية على الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي، وذلك بهدف نشر التوعية بأهمية المساعدة على إنقاذ الحياة أو المساعدة على الشفاء من الإصابات خلال الدقائق الأولى من الإصابة.
وأشار الي أن الأكاديمية منذ اعتمادها كمركز تدريب دولي من قبل جمعية القلب الأمريكية، قدمت العديد من الدورات للكثير من الجهات والمؤسسات والشركات، لتدريب العاملين فيها على المبادئ الأساسية، لإنقاذ المصابين من خلال الإسعافات الأولية.
وذكر أن رسالة الأكاديمية، هي تقديم التعليم المستمر للعاملين في قطاع الرعاية الصحية، وذلك لتحسين الأداء والارتقاء بمستوى الجودة للخدمات الصحية، بما تمتلكه من خبرات وبرامج تدريبية معتمدة من أهم الجهات المتخصصة عالميا.
وأضاف: تحرص الأكاديمية من خلال استراتيجيتها الطموحة، وبالتعاون مع وزارة الصحة ومؤسسات الدولة والجهات التعليمية والقطاع الخاص، بالسعي لتحريك عجلة التنمية البشرية عن طريق التدريب والتعليم الطبي المستمر، ونقل الخبرات العالمية وتقديم أفضل ما توصلت إليه الممارسات الطبية في مجال القطاع الصحي إلى دولة الكويت والمنطقة. 
من جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة INSPIRE فواز الرسلاني أن الاتفاقية، تتيح لنا تقديم الدورات التدريبية داخل المركز، وفي مقرات العملاء، والحصول على شهادات معتمدة من قبل جمعية القلب الأمريكية.
وأوضح ان INSPIRE تعمل في مجال التدريب منذ عام، 2003ولديها باع طويل في التدريب على الإسعافات الأولية، حيث قامت بتدريب نحو 700 متدرب، ضمن برامجها التدريبية على مجالات الأمن والسلامة.
واضاف: نستهدف تدريب العاملين بالشركات والمؤسسات والقطاع النفطي والمجتمع العام، في إطار رؤية سمو امير البلاد، بتدريب المواطنين على انقاذ الحياة، من خلال جعل الإسعافات الأولية ثقافة عامة بالمجتمع.