شن فريق طوارئ بلدية محافظة العاصمة حملة مكثفة على امتداد ثلاثة ايام متتالية عبر نوبتي عمل، وتنوعت المخالفات بين كبائن مخالفه في المطاعم واستغلال مساحات غير مرخصة وشواء على الشاطئ، وذلك بعد عدت شكاوى متتالية من مجموعه من المواطنين مرتادي الشريط الساحلي في محافظة العاصمة.
وكانت المخالفات عبارة عن اقامة كبائن بارتفاع مترين تقريبا ذات أبواب مغلقة، بالإضافة الى استغلال سطح المبنى بدون ترخيص واستغلاله كبائن ليصبح أرضي وأول وتم توجيه تعهد بتعديل الوضع لمدة أسبوع، وبعدها سيتدخل الفريق لإزالة المخالفات ان وجدت.
وأزال الفريق مخالفات 5 مقاهي على الشريط الساحلي، وإنذار 6 مقاهي لإزالة مخالفاتهم،
واستغلال السنادر للمقاهي والمطاعم دون إضافتها للترخيص مما يعرضها للمخالفة وغلق المحل في حال عدم ترخيصها.
ورصد الفريق كم كبير من المخالفات فيما يتعلق للشواء على المزروعات، حيث كثف فريق طوارئ العاصمة حملاته وجولاته على الشواطئ والحدائق العامة لمخالفة من يتلف المزروعات عن طريق إشعال الفحم، فيما حذر  فريق طوارئ العاصمة مرتادي الشواطئ والحدائق العامة بعدم الشواء وإشعال الفحم في غير الأماكن المخصص لها لكي يتجنبون المسائلة القانونية.
 وطالب الفريق أصحاب المقاهي والمطاعم الالتزام بحدود التراخيص إشغال الطريق الممنوحة لكم من قبل البلدية لكي تتجنبوا المسائلة القانونية.
من ناحية اخرى ضبط الفريق كميات من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية على عبواتها، ولا زال الفريق يعمل على قدم وساق بتكثيف حملات لضبط المواد الغذائية منتهية الصلاحية في اسواق الري.
 ويعكف الفريق على مخالفة مساكن العزاب في مناطق محافظة العاصمة وذلك تفعيلا لقرار مجلس الوزراء الرامي لمحاربة آفة العزاب داخل السكن الخاص والنموذجي.
وبتوجيهات من وزير الدولة لشئون البلدية ووزير المواصلات عيسى الكندري تواصل  الاجهزة الرقابية بالبلدية حملاتها لتنظيف الساحات العامة  والشوارع والميادين  والإحياء السكنية في مختلف مناطق الكويت بهدف رفع مستوى النظافة على كافة الاصعدة فضلا عن  تطبيق انظمة وقوانين البلدية على التجاوزات والمخالفات والقضاء على مختلف المظاهر السلبية.    واليكم جانب من الحملة التي نفذتها ادارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية الاحمدي صباح امس بمنطقة المهبولة وأسفرت عن رفع 20 درب من الانقاض والمخلفات.