أعرب المساعد الأول لوزير الدفاع الأسترالي للسياسات والاستراتيجيات الدولية سكوت ديوار اليوم الأربعاء عن تقديره للتعاون الذي تبديه دولة الكويت في تقديم التسهيلات للقوات الدولية الموجودة بالمنطقة ضمن اطار التحالف الدولي لمكافحة الارهاب.
وجاء ذلك خلال اجتماع عقده ديوار مع سفير دولة الكويت لدى أستراليا نجيب البدر بمقر وزارة الدفاع الأسترالية في العاصمة كانبرا لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين دولة الكويت وأستراليا في المجال الدفاعي.
وقال السفير البدر في اتصال هاتفي مع (كونا) عقب الاجتماع ان ديوار أعرب خلال اللقاء عن تقديره للتعاون الذي تبديه دولة الكويت في تقديم التسهيلات للقوات الدولية الموجودة بالمنطقة ضمن اطار التحالف الدولي لمكافحة الارهاب بما فيها القوات الأسترالية كما رحب بتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلاده ودولة الكويت.
وأضاف ان الجانبين بحثا عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك مشيرا الى أنه تم التأكيد خلال هذا اللقاء على مواصلة الجهود لتعزيز التعاون الثنائي المتبادل بين البلدين في ظل التحديات المتصلة بالارهاب والتطرف.
واشار الى أن البلدين تجمعهما «شراكة متميزة» مع حلف شمال الاطلسي (ناتو) في اطار «برنامج الشراكة من أجل السلام» مؤكدا تقدير دولة الكويت لأستراليا للجهود التي تبذلها لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال عمليات التدريب ونقل الخبرات التي تقوم بها.
يذكر ان سلاح الجو الملكي الاسترالي يشارك في حملة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد أهداف تابعة لما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق.
وكان دور سلاح الجو الاسترالي يقتصر في سوريا في السابق على عمليات التزود بالوقود وجمع معلومات المخابرات قبل أن يعلن وزير الدفاع كيفن اندروس في 16 سبتمبر الماضي تنفيذ اول غارة على التنظيم فيها أسفرت عن تدمير عربة مصفحة تستخدم في نقل مسلحيه.