بدأت وحدة التفتيش الوقائي في الحرس الوطني عمليات المسح والتمشيط الأمني بالتزامن مع موسم الأمطار للمواقع التي يتولى الحرس الوطني مسؤولية حراستها.
وقال قائد الحماية والتعزيز اللواء الركن فالح شجاع فالح إن هذه العمليات تهدف بالأساس إلى الحفاظ على سلامة مرتادي مواقع مسؤولية الحرس الوطني من المواطنين والمقيمين والمنتسبين، ولتحقيق أعلى درجات الأمان.
وأشار إلى أهمية الإجراءات الوقائية في إطار وثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020 التي حملت شعار « الأمن أولا»، وعكست حرص القيادة العليا للحرس الوطني على مواكبة كافة المستجدات التكنولوجية وتطوير قدرات الحرس الوطني في مجال التفتيش والكشف عن المتفجرات والتخلص منها. لافتا إلى أن فرق التفتيش ستقوم بمسح جميع مواقع الحرس الوطني للتأكد تماما من خلوها من أي مخلفات خطرة. ومن جانبه، أوضح مدير مديرية الشرطة العسكرية المقدم ممدوح فهد سوعان أن عمليات البحث والتمشيط بدأت بموقع محطة إرسال الإذاعة في منطقة كبد باستخدام الأجهزة والتقنيات المتخصصة قرابة الشهر وعُثر على عدد من الألغام ومخلفات الغزو الغاشم، وتم التعامل معها جميعا والتخلص منها من قبل وحدة التخلص من المتفجرات في الحرس الوطني بالطرق الاحترافية والآمنة، على أن يتم مسح وتمشيط المواقع الأخرى وصولا لأعلى معدلات الأمان.