جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ثقته في رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية والمستشار بالديوان الأميري د. عبدالله معتوق المعتوق مستشاراً خاصا للأمين العام للأمم المتحدة للعام الثالث على التوالي. 
 وقال د. المعتوق في تصريح صحافي إنه تلقى كتاباً من الأمين العام للأمم المتحدة يفيد باختياره مجدداً مستشاراً خاصا للأمين العام للأمم المتحدة برتبة وكيل أمين عام لفترة ثالثة  اعتباراً من  14 مارس 2019م  ولمدة عام جديد .
وأعرب عن شكره للأمين العام على هذه الثقة، آملاً أن يواصل جهوده الإنسانية بكل دأب واجتهاد من أجل خدمة الإنسانية، وتعزيز جهود الشراكة مع الأمم المتحدة في ظل ما يموج به العالم من أزمات وكوارث إنسانية خطيرة.
وأضاف د. المعتوق إن تجديد الثقة به لعام جديد هو تجديد للثقة في العمل الخيري الكويتي بشكل خاص والعربي والإسلامي بشكل عام، وشهادة من الأمم المتحدة بأهمية الشراكة مع العمل الخيري بالنظر إلى دوره الحيوي والمحوري في إغاثة المنكوبين وتلبية احتياجات الفقراء. 
الجدير بالذكر ان د. المعتوق تقلد منصب المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة منذ مارس 2017م ، وشغل منصب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لأربع سنوات منذ عام 2012 م حتى 2016 م وذلك في عهد الأمين العام السابق بان كي مون.