أعلن النادي العلمي الكويتي عن أيفاد ممثلوه من إدارة المسابقات العلمية، للمشاركة في مسابقة «إنتل للعلوم في العالم العربي»، بدعم مقدم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، خلال الفترة من 17 وحتى 19 ديسمبر الجاري، والتي تقام في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية الشقيقة.
والمسابقة تأتي بمثابة معرض علمي ينظم كل عام من قبل شركة «إنتل» العالمية في العالم العربي، وتهدف إلى تشجيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للطلاب في المراحل المتوسطة والثانوية على مستوى العالم العربي.
ويشارك النادي العلمي ممثلا في إدارة المسابقات العلمية، بوفد يضم الرئيس التنفيذي لمسابقة الكويت للعلوم والهندسة عضو مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي د.محمد الصفار، والمحكمان د.محمد الفيلكاوي، ود.علي بومجداد، ومشرفة الوفد المهندسة إيمان عاطف، والطلاب سلطان العنزي، وعبدالله الريس، وبدر المزين، وعبدالله الأشوك، وعبد الرحمن الجاسم، وطلال الشهاب، والطالبات استبرق العسكري، وزينب مسري، ورتاج الظفيري. 
وقال رئيس مجلس إدارة النادي العلمي م.أحمد المنفوحي ان مسابقة «انتل للعلوم» للعالم العربي، هي الركيزة الإقليمية والعربية التي ينطلق منها شباب النادي نحو آفاق أرحب، وهي الدافع الذي يقرب أبنائنا نحو الفوز الأكبر وهو مسابقة «انتل» العالية .
وعبر م.المنفوحي عن كامل ثقته من أن أبناء النادي سوف يحققون مراكز متقدمة خلال المسابقة، كما عودونا خلال السنوات الماضية، مشيدا بالوفد المشارك مشرفين وطلاب.
ودعا إلى بذل جهد أكبر وتذليل عقبات أكثر، أمام طلابنا كي نهيء لهم الأجواء التي من شأنها المساعدة في أن يعملوا براحة نفسية وحماس، يدفعهم إلى ذلك حب العلم والوطن.
واختتم المنفوحي بالتذكير بأن معرض «إنتل الدولي للعلوم والهندسة» هو معرض العلوم الأول في العالم للطلاب من سن 14 إلى 18 عاما، ويعد المسابقة الدولية الأكبر في مجال العلوم للمرحلة قبل الجامعية، والتي تمنح ما يزيد عن 1500 طالب ثانوي من أكثر من 40 دولة على مستوى العالم الفرصة للتجمع، ومشاركة الأفكار، وعرض المشروعات العلمية المتطورة، بالإضافة إلى التنافس على ملايين الدولارات المتمثلة في المنح الدراسية والتعليمية، والمعدات والرحلات العلمية، كما يهيئ الطلاب للاشتراك في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة الذي يقام كل عام في الولايات المتحدة الأميركية.