قال المستشار في الديوان الاميري د.يوسف الإبراهيم ان المشروع الوطني للشباب «الكويت تفخر» يحظى برعاية سامية من سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد، منوها خلال مؤتمر صحفي عقده الديوان الاميري أمس في قصر السيف للاعلان عن اطلاق المشروع ان هذه الرعاية تؤكد مدى اهتمام سمو الامير بالشباب ومتابعة انجازاتهم وتفعيل مشاركتهم الايجابية وتمكينهم من المساهمة في قيادة مسيرة التنمية لتحقيق الرؤية المستقبلية والاهداف التنموية للكويت.
وأكد ان هذا المشروع يهدف الى ابراز طاقات الشباب واستكمال انجازاتهم وتسليط الضوء على نماذج نجاح يحتذى بها وعرض مخرجات الوثيقة الوطنية للشباب وما تم انجازه من توصيات والتعريف برؤية كويت جديدة 2035 والتعرف على كفاءات شبابية جديدة.
وذكر ان المشروع يهدف ايضا الى دعم الكفاءات من خلال المساهمة في اشراك الشباب في الانشطة والبرامج المتنوعة واطلاق الخطة الشبابية المستقبلية ومنها تسليم الوثيقة الوطنية للشباب واطلاق مجلس الشباب الكويتي وعرض الفرص على منصة “كفو”.
وافاد أن هذا المشروع تشارك فيه جهات حكومية داعمة ومهتمة بالشباب ممثلة بوزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للشباب ووزارة الإعلام والامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية ومشروع “كفو” التابع للديوان الاميري.