اتفقت سلطنة عُمان وإيران، أمس، على تشكيل فريق عمل مشترك لمواصلة الحوار بغية التوصل إلى اتفاق بشأن الإدارة المستقبلية للملاحة في مضيق هرمز والخدمات المرتبطة بها.
جاء ذلك في بيان مشترك صدر عقب مباحثات في مسقط، خلال زيارة رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية عباس عراقجي . 
وأكد السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان امس، دعمه للمفاوضات الإيرانية-الأميركية، معربا عن تطلعه لتحقيقها النجاح وصولا إلى تسوية سلمية ونهائية لكافة الملفات العالقة وفي مقدمتها استئناف وانسياب حركة وسلامة الملاحة عبر مضيق هرمز.