تحت رعاية وحضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، أقيم صباح امس حفل افتتاح مؤتمر الكويت الدولي لمكافحة الفساد «النزاهة من أجل التنمية» وذلك على مسرح قصر بيان.
وقال وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة فهد العفاسي إن الكويت منذ إنشاء «نزاهة» وهي تسير بخطى تنموية ثابتة تشهد مرحلة نوعية بعزم راسخ وارادة حازمة لاجتثاث الفساد وترسيخ قيم الشفافية والنزاهة بدءا من التعريف بالهيئة ودورها واختصاصاتها والتحفيز على التعاون معها من خلال المبادرة إلى تقديم إقرارات الذمة المالية وتقديم البلاغات والشكاوى عن وقائع الفساد التي تتصل بعملهم سعيا نحو إدراك الهدف المنشود والمتمثل في تحقيق التنمية المستدامة من خلال خلق بيئة اقتصادية واجتماعية خالية من مظاهر الفساد كافة وقادرة على محاربة أسبابه والحيلولة دون انتشاره.
  بدوره قال رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن النمش انه لن تقوى أي جهة بمفردها على تجفيف منابع الفساد وتدارك آثاره المدمرة مهما امتلكت من صلاحيات واختصاصات ، مؤكدا ان المسؤولين والقياديين في الجهات الحكومية سيتحملون المسؤولية كاملة في حال وجود فساد. 
وقال النمش: تفضل صاحب السمو الأمير بتدشين الاستراتيجية الوطنية الشاملة للنزاهة ومكافحة الفساد والتي تستهدف تدعيم ثقة المواطن في جهود الإصلاح والتنمية الحكومية .