تقدم النائب محمد  الدلال بسؤال الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية  قال فيه : زادت في الآونة الأخيرة حالات سرقات المنازل في عدد من المناطق السكنية كمنطقة اليرموك ومنطقة الروضة، لذا يرجى موافاتنا بالتالي :
1 - يرجى تزويدي بأعداد البلاغات الخاصة بالسرقات المنازل في محافظة العاصمة من الفترة من 1/9/2018 وحتى تاريخه موزعة حسب المناطق السكنية.
2 - ماهي الإجراءات والخطوات التي قامت بها وزارة الداخلية لملاحقة وتعقب لكشف والقبض على من قاموا بالسرقة في المناطق السكنية المذكورة.
3 - ما هي حالات القبض التي تمت خلال الفترة من 1/9/2018 ( سرقة منازل ) وأحالة إلى القضاء في مناطق محافظة العاصمة.
4 - ما هي إجراءات وزارة الداخلية في المناطق السكنية للوقاية ومنع حالات السرقة حالياً ومستقبلاً. و تقدم  الدلال بسؤال الى وزير التربية والتعليم العالي  قال فيه : الالتزام بالقوانين وبملاحظات الأجهزة الرقابية وبالأخص ديوان المحاسبة من شأنه تدعيم دور الأجهزة الحكومية، وقد لوحظ تراجع هذا الدور في وزارة التربية والتعليم العالي، لذا يرجي إفادتنا بالتالي:
1 - يرجي موافاتي بكل ما يتعلق بالفكرة وخطة العمل والتقييم الخاص بمشروع استئجار وصيانة أجهزة الحاسوب المحمول وملحقاتها لطلبة ومعلمي المرحلة الثانوية. 2 - لماذا قامت وزارة التربية بالمخالفات والملاحظات التي أوردها تقرير ديوان المحاسبة عن نتائج الفحص والمراجعة للسنة المالية 2017 و2018 في شأن المجال المناقصية رقم (م ع / 26 / 2009 /2010) لاستئجار وصيانة أجهزة الحاسوب المحمول وملحقاتها لطلبة ومعلمي المرحلة الثانوية وما هو رد ومعالجة الوزارة على ملاحظات الديوان في هذا الشأن.
3 - ما هي البيانات الخاصة بقيام وزارة التربية والتعليم العالي بصرف مكافأت مالية لأعضاء مجلس الأمناء للمركز الوطني لتطوير التعليم بالرغم مع قلة اجتماعاتهم الدورية، مع أرفاق ما يفيد عدد الاجتماعات التي عقدها مجلس الأمناء للمركز الوطني لتطوير التعليم خلال الأعوام 2016 و2017 و2018، ورد ومعالجة الوزارة على الملاحظات والمخالفات الوزارة في تقارير ديوان المحاسبة في هذا الشأن.
4 - ما هي أسباب امتناع وزارة التربية والتعليم العالي عن تفعيل أدوار مكتب التفتيش والتدقيق في وزارة التربية وكذلك وزارة التعليم العالي ومن جانب أخر وفقاً لما أوردته تقارير ديوان المحاسبة، مع موافاتي بأسماء أعضاء مكتب التفتيش والتدقيق بالوزارتين ومؤهلاتهم والتقارير التي أصدروها ودور الوزارة في دعم هذا المكتب.
5 - ما هي خطط وتحركات وزارة التربية والتعليم العالي لمعالجة المخالفات والملاحظات التي أوردها تقارير ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين مع تزويدي بما يفيد ذلك.
6 - ما هي خطط وتحركات وزارة التربية والتعليم العالي للتعامل مع ملاحظات وتوصيات كل من جهاز متابعة الأداء الحكومي وملاحظات وتوصيات ديوان الخدمة المدنية مع تزويدي بما يفيد ذلك.