أكد النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر حرص الغرفة على تقوية وتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة مع جمهورية غيانا بما يحقق الاهداف المنشودة التي تصب في مصلحة البلدين الصديقين.
جاء ذلك في تصريح للصقر نقله بيان صادر عن الغرفة عقب استقباله اليوم الاحد وفد رسمي من جمهورية غيانا بمشاركة وزير المالية وينستون جوردان ووزير البينة التحتية ديفيد بانتسون وسفير غيانا لدى البلاد شامير آلي إضافة إلى عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وممثلي الشركات الكويتية.
وقال الصقر "الفرصة أصبحت مواتية لتحقيق تعاون مثمر بين البلدين" لاسيما أن القطاع الخاص الكويتي لديه الخبرة الاستثمارية الكافية التي يمكن الاستفادة منها في مشاريع استثمارية استراتيجية في مجالات النقل والسياحة والمصارف في ظل وجود اتفاقيات اقتصادية مبرمة بين البلدين تمهد الطريق لذلك.
واكد استعداد الغرفة لتسخير إمكاناتها المتاحة كافة في سبيل تحقيق الاهداف الاقتصادية المشتركة بين البلدين الصديقين.
ومن جهته قدم الوزير جوردان تصورا شاملا عن المناخ الاستثماري في بلاده خلال اللقاء لافتا إلى أن بلاده تتمتع بموارد طبيعية كبيرة في مجال المعادن كالذهب والبوكسيت والألماس وغيرها.
واوضح جوردان أن بلاده تتمتع بمصادر مياه طبيعية وفيرة وتمتلك مخزونا من النفط والغاز الطبيعي إضافة إلى امتلاكها شواطئ ساحلية ذات طبيعة خلابة التي من الممكن استثماراها بمشاريع سياحية.
ولفت إلى توافر العمالة الماهرة في بلاده مبينا أن بلاده لديها العديد من المزايا والخدمات التي تقدمها للمستثمر الأجنبي فيما يتعلق بالتسهيلات المعنية بالحصول على التراخيص الاستثمارية وتوفير الأراضي لاقامة المصانع المختلفة.
بدوره قدم الوزير بانتسون عرضا للمشاريع المتاحة في مجال البنية التحتية ودعا قطاع الأعمال الكويتي إلى المشاركة في تلك المشاريع.
من جهته اكد السفير آلي ان بلاده لديها العديد من الفرص الاستثمارية في عدة مجالات اضافة الى تمتعها بموقع استراتيجي ممتاز في القارة الأمريكية الجنوبية,
وأعرب عن أمله في تعزيز وتقوية التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المستقبل القريب.