أعلنت كلية التربية بجامعة الكويت أن التقديم للدورة ال 12 من جائزة خليفة التربوية لعام 2018-2019 مستمر حتى 31 ديسمبر المقبل على الموقع الإلكتروني للجائزة تحت شعار (ميز نفسك).
وقالت المنسق العام للجائزة في الكويت الدكتورة زهاء الصويلان خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين أنه سيتم إعلان أسماء الفائزين وتكريمهم في الحفل السنوي في ابريل 2019.
وأوضحت الصويلان أن الدورة الحالية تتضمن سبعة مجالات اولا الشخصية التربوية الاعتبارية وثانيا التعليم العام فئة المعلم المبدع وثالثا التعليم العالي ورابعا الابداع في تدريس اللغة العربية.
واضافت ان المجال الخامس عن البحوث التربوية والسادس التأليف التربوي للطفل وأخيرا المشروعات و البرامج التعليمية المبتكرة.
وذكرت أن الجائزة تهدف إلى الإرتقاء بالعملية التعليمية من خلال دعم التعليم والميدان التربوي و تحفيز المتميزين.
واكدت ان الجائزة تهدف إلى اكتشاف الأفراد والممارسات التربوية المبدعة واثراء الميدان التربوي بالبحوث التربوية والمشروعات المبتكرة كما تهتم بتعزيز الهوية اللغوية العربية و تشجع المواهب الواعدة في مجال الابتكار.
وافادت الصويلان أن الجائزة أصدرت منذ انطلاقتها في عام 2007 عددا من أعمال الفائزين بلغ عددها 32 وقد تم عرضها في مختلف المعارض والفعاليات والمؤتمرات الدولية كما استقطبت الجائزة أكثر من 5 آلاف ترشيح على مدى 11 عاما.
وقالت ان عدد الفائزين بلغ 349 فائزا وفائزة وتتراوح القيمة المالية للجائزة ما بين 50 الف إلى 100 الف درهم اماراتي داعية جميع المهتمين في المجال التربوي والتعليمي التقديم على الجائزة عبر الموقع الالكتروني (www.khaward.ae).