تنطلق غدا الاثنين بطولة الدوري العام لكرة اليد (دوري الدمج) للموسم 2018 - 2019 في نسختها ال52 بمشاركة 15 ناديا والتي ستقام مبارياتها على صالة الشهيد فهد الاحمد بمقر الاتحاد الكويتي لكرة اليد في الدعية.

واكد رئيس الاتحاد ناصر بومرزوق في تصريح صحفي اليوم الاحد جاهزية كافة اللجان العاملة في الاتحاد لبداية الموسم الجديد والتي ستعمل على مدار الساعة لتكون انطلاقة الدوري مثالية.

وقال ان الاتحاد وفر معسكرا خارجيا خاصا للجنة الحكام في تركيا وذلك لرفع مستوى اللياقة البدنية لديهم ولاطلاعهم على كل ما هو جديد بقوانين اللعبة عبر محاضرات يومية.

وثمن بومرزوق الدعم الكبير الذي تقدمه الهيئة العامة للرياضة لجميع الألعاب خاصة كرة اليد ما يساهم في تحقيق الانجازات على كافة الاصعدة الرياضية.

وكانت النسخة الاولى لبطولة الدوري العام لكرة اليد انطلقت في موسم 1966 - 1967 وحقق لقبها في المواسم ال51 الماضية ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد.

ويتصدر نادي السالمية الفرق الحاصلة على لقب البطولة ب11 مرة يليه النادي العربي ب10 مرات ثم الكويت (حامل اللقب) بسبع مرات ومن ثم كاظمة بست مرات ثم القادسية والصليبيخات بخمس مرات لكل منهما في حين حصل الفحيحيل على اللقب أربع مرات وخيطان مرتين.

يذكر ان فريق نادي الكويت حصد لقب البطولة في المواسم الخمس الماضية ولم يتمكن أي فريق من هزيمته اذ كانت آخر خسارة له ببطولات كرة اليد تعود لتاريخ 16 مايو 2013.