اكدت الامين العام في جمعية الهلال الاحمر الكويتي مها البرجس اليوم الثلاثاء ان العمل الخيري سيظل منارة انسانية رغم الكوارث الطبيعية او النزاعات المسلحة.
وقالت البرجس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة اليوم العالمي للعمل الخيري الذي يوافق غدا الاربعاء الخامس من سبتمبر لكل عام ان العمل الخيري يمثل قيمة إنسانية كبرى تتمثل في العطاء والبذل بكل أشكاله.
واضافت ان العمل الخيري في الكويت يقوم بدور مهم وايجابي عبر المؤسسات التطوعية والهلال الاحمر الكويتي اذ يتاح لكافة الأفراد الفرصة للمساهمة في عمليات البناء الاجتماعي والاقتصادي اللازمة.
واوضحت ان العمل الخيري يساعد على تنمية الإحساس بالمسؤولية لدى المشاركين ويشعرهم بقدرتهم على العطاء وتقديم الخبرة والنصيحة في المجال الذي يتميزون فيه.
واكدت أن الجمعية هي الذراع الخيرية والإنسانية المعنية بالعمل الإنساني والإغاثي خارج الكويت منطلقة نحو عملها الإنساني منذ عام 1966 وتتمثل رؤيتها في أن تكون المؤسسة الخيرية الأهلية الرائدة الأولى عربيا وإقليميا في شمولية مشروعاتها كما ونوعا.
وذكرت ان الجمعية صاغت رسالتها بأنها جمعية انسانية محلية النشأة عالمية الإطار تساهم في رفع المعاناة عن الشعوب المتضررة جراء الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان وتحقيق التنمية المجتمعية وتساهم في تأهيل الإنسان في مناطق العمل وتقديم العون له.
واكدت أن مسيرة الهلال الاحمر الكويتي مستمرة نحو مزيد من التحسين بالشكل الذي يسهم في رفع اسم الكويت وسمعتها في مختلف التجمعات الاقليمية والدولية مشيرة الى جهود الجمعية في اغاثة المتضررين من جراء الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان جعلها تتبوأ مكانة مرموقة في ساحة العمل الانساني.
وقالت البرجس ان العمل الخيري في الكويت متجذر بالشعب وتتوارثه الأجيال ومن رسائل الهلال الاحمر في المجتمع غرس العمل التطوعي والانساني في النشء والشباب لان الانسانية هي الحصن لهذا البلد التي أصبح قبلة ومنارة للعمل الخيري على المستوى المحلي والعالمي.
ويحتفل العالم يوم غد الاربعاء باليوم العالمي للعمل الخيري حيث اقرت الامم المتحدة الخامس من سبتمبر من كل عام يوما عالميا لتشجيع العمل الخيري وتثقيف الجمهور وتوعيته بأهمية الانشطة الخيرية في التخفيف من حدة الأزمات الانسانية حول العالم.