أعلنت الولايات المتحدة الأميركية أن الرئيس دونالد ترامب، سيلتقي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في البيت الأبيض يوم الأربعاء المقبل . وجاء في بيان البيت الأبيض، إن سمو الأمير سيجري لقاء مع ترامب يوم 5 سبتمبر الجاري، في إطار زيارة عمل لسموه إلى واشنطن.
وأشار البيان إلى أن اللقاء سيتناول وبطريقة شاملة العلاقات الثنائية بين الكويت الولايات المتحدة فضلًا عن التطورات الإقليمية.
وغادر الشيخ صباح الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي البلاد أمس السبت متوجها إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للمشاركة ضمن وفد صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في القمة المرتقبة بين سموه و الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمقرر عقدها يوم الأربعاء المقبل الموافق 5 سبتمبر 2018.
ورافق وزير الخارجية المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل الجابر ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني وعدد من كبار مسؤولي الوزارة. وكان في وداع الشيخ صباح الخالد على أرض المطار نائب وزير الخارجية بالإنابة السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد وعدد من كبار مسؤولي الوزارة.