عقد في الكويت اليوم الاجتماع الفني للبطولة الآسيوية الثالثة عشرة الشاملة في أسلحة الخرطوش والرصاص في الرماية والمقامة على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي، بمشاركة 33 دولة.
 وترأس رئيس الاتحادين الكويتي والعربي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة المهندس دعيج خلف العتيبي الاجتماع والذي عقد بحضور امين عام الاتحادين الكويتي والعربي عبيد العصيمي والمندوبين الفنيين للخرطوش عبدالله الحمادي والبندقية والمسدس الدكتور كيم ايل هوان.
وتطرق المهندس العتيبي في بداية الاجتماع الى قيام اللجنة المنظمة للبطولة بإجراء كافة الترتيبات اللازمة لانجاح المسابقة مؤكدا ان البطولة ستقام حسب القانونين الدولي والآسيوي للرماية وسيكون هناك فحص للمنشطات للرماة المشاركين.
وشدد العتيبي على ان توزيع المقاعد التأهيلية هو حق اصيل لقارة آسيا وللاتحاد الكويتي للرماية منظم البطولة.
وأشاد الحضور بجميع التسهيلات التي قدمتها اللجنة المنظمة مؤكدين دعمهم للاتحاد الكويتي في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والمطالبة بحق القارة الآسيوية في توزيع هذه المقاعد التأهيلية خلال البطولة.
الى ذلك، تتواصل اليوم منافسات البطولة وتوزع اليوم ما يزيد على 7 ذهبيات في مسابقات الدبل تراب للرجال والبندقية 10 امتار للسيدات والشابات والناشئات والمسدس 50 مترا للرجال والشباب والمسدس 25 مترا بالطلقات الدقيقة للسيدات والشابات.
وتشهد مسابقات الدبل تراب والمسدس اليوم منافسات حامية على مقاعد مؤهلة عن القارة الآسيوية الى دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو 2016. وتقام اليوم ايضا التدريبات الرسمية البندقية 10 امتار للرجال والشباب والناشئين والبندقية 50 مترا بوضعية الانبطاح للسيدات والشابات والمسدس 25 مترا للطلقات السريعة للسيدات والشابات.
من جانبها أكدت دكتورة مواهب حميد أمين عام الاتحاد العراقي المركزي للرماية على رفضها التام لما اقدم عليه مسؤولو اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي للرماية من قرارات لابعاد نتائج البطولة الاسيوية الحالية التي تستضيفها الكويت من التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل 2016.
واشارت حميد الى ان القرار الجائر بتجريد القارة الآسيوية من حقها في التأهل لاسباب غير منطقية ياتي ليعكس مدى التخبط في الجهتين الدوليتين.
وأضافت الى ان الوفد العراقي المشارك في البطولة يدعم بقوة موقف الكويت في الفترة الحالية لمواجهة ما يحاك ضدها من مؤامرات، مؤكدة ان جميع الحضور اجمع على ضرورة التصدي عبر الطرق القانونية لمثل هذه الممارسات.
وشددت مواهب على ان المنتخب العراقي يضم العديد من العناصر المميزة التي استعدت بالشكل المطلوب للمنافسة بقوة على ميداليات البطولة لاسيما التأهل للاولمبياد المقبل، مؤكدة قدرة رماة العراق على تحقيق افضل النتائج خلال البطولة الحالية على الرغم من المنافسة القوية من العديد من الرماة من الابطال الاسيويين خاصة في ظل مشاركة ابطال الكويت. كما توجهت بالشكر الى مسؤولي الاتحاد الكويتي للرماية ومجمع الشيخ صباح الاحمد الاولمبي على حسن الضيافة والترحاب وهو امر معتاد لدولة الكويت في كافة الاستحقاقات التي يتم تنظيمها على ميادين المجمع الافضل على مستوى العالم.
من جانبه اكد بطرس جلخ رئيس الاتحاد اللبناني للرماية على رفضه التام للقرارات المتعجرفة التي صدرت عن اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي للرماية في الفترة السابقة، داعياً جميع الوفود الاسيوية الى ضرورة التصدي بالشكل المطلوب لمثل هذه القرارات التي لا تأتي عادة من جهات مسؤولة وانما قد تأتي من جهات تعمل بمباديء المافيا.
 واشار جلخ الى انه لمس من كافة الوفود الرفض القاطع لقرار استبعاد نتائج المنافسات الاسيوية من التأهل للاولمبياد المقبل، مؤكداً ان القرار حمل الكثير من الشخصانية وعدم الاحترافية في التعامل مع مثل هذه الاحداث خاصة في ظل فرض الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي للرماية لشروط غير مقبولة وتعجيزية. كما شدد على دعم الاتحاد اللبناني لنظيره الكويتي في اي موقف سيتخذه الاخير تجاه اي جهة وذلك في خطوة لحفظ الحقوق وتنسيق المواقف بالشكل المطلوب.
 واشاد جلخ باجواء التنافس الحالية بالبطولة الاسيوية مؤكداً ان البطولة تبقى فرصة حقيقية للجميع لتطوير المستويات والظهور بشكل افضل.