قال برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم الاثنين إنه سيقدم التماسا ضد طرد لاعبه خافيير ماسكيرانو بداعي توجيهه إساءة لفظية لمساعد حكم المباراة أمام إيبار يوم الأحد.
وقد يتعرض الدولي الأرجنتيني الذي يلعب في مركزي قلب الدفاع وخط الوسط للإيقاف نحو أربع مباريات في حال عدم قبول الالتماس على قرار الحكم بطرده قبل سبع دقائق فقط من نهاية المباراة التي فاز بها برشلونة على إيبار 3-1.
وفي حال إيقاف ماسكيرانو سيغيب عن عدد من المباريات المهمة بالدوري بينها مواجهة القمة الأولى هذا الموسم أمام ريال مدريد في 12 نوفمبر تشرين الثاني المقبل ومواجهة فياريال في برشلونة يوم 8 من الشهر ذاته.
وكتب حكم المباراة كارلوس ديل سيرو جراندي في تقريره أنه طرد ماسكيرانو لتوجيهه إهانة لفظية شائعة بالأرجنتين تجاه مساعد الحكم.
وأكد خوردي ميستري نائب رئيس النادي في مؤتمر صحفي التقدم بالالتماس الذي من الممكن قبوله في حال إثبات إن ماسكيرانو كان يطلق كلمته المسيئة بشكل عابر وليس تجاه مساعد الحكم.
وتم رفض التماس لبرشلونة في واقعة مشابهة مع جيرار بيكي بعد إهانته مساعد الحكم أيضا في مباراة كأس السوبر الاسبانية في أغسطس آب الماضي وتعرض للإيقاف أربع مباريات.