اطلقت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم الاربعاء النسخة المحدثة من تطبيق "مناسكنا" بحزمة من الخدمات والموجهة لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار مدعوما بثمان لغات عالمية.
وقال وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور محمد بنتن لوكالة الانباء السعودية إن تطبيق "مناسكنا" بنسخته الجديدة سيسهم بشكل كبير في مساعدة الحاج على اداء النسك بكل يسر من خلال التعرف على اوقات التفويج ورمي الجمرات واوقات تحرك الحافلات ذهابا وايابا الى الحرم المكي.
واضاف بنتن ان التطبيق يقدم خصائص عدة منها خرائط مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة ومدينة جدة ويحتوي على مجموعة كبيرة من المواقع التي تهم الضيف الحاج الكريم.
واوضح ان كافة الخدمات في التطبيق سهلة الاستخدام حيث تعمل دون الحاجة الى الاتصال بالانترنت والتي تتميز ايضا بخصائص التعريف بحدود الحرم والمشاعر المقدسة والتواصل مع الوزارة بشكل مباشر.
من جانبه قال نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط إن تطبيق "مناسكنا" يعد نقلة نوعية في الخدمات التقنية التي تقدمها الوزارة لضيوف الرحمن ويعزز التوجه في تطويع التقنيات الحديثة لخدمة الحجاج.
واضاف مشاط ان التطبيق مزود بمعرفة الاتجاه والمسافة بين الموقع الحالي للمستخدم وبين كل من مواقع المشاعر المختلفة في مكة المكرمة والمدينة المنورة اضافة لخدمة تتبع مواقع الاهل والاصدقاء على نظام الخرائط والتواصل معهم والوصول اليهم.
واوضح انه يمكن للحاج الاستفادة من التطبيق من خلال خدمة استقبال الرسائل التوعوية والارشادية والتي ترسلها وزارة الحج والعمرة وباللغة التي يستخدمها الضيف الكريم في التطبيق.