دعا عضو الشعبة البرلمانية الكويتية النائب الدكتور خليل عبدالله ابل اليوم السبت الى العمل الجاد لمواجهة الانتهاكات والتجاوزات التي ترتكبها الحكومة الاسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
جاء ذلك في تصريح للنائب ابل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام اعمال الدورة ال28 الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي المنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة .
وأعرب النائب ابل عن تطلعه "ألا تقف هذه المواجهة عند الكلمة بل العمل على الارض ايضا" مؤكدا دعم الاتحاد البرلماني العربي الكامل وتأييده لأبناء الشعب الفلسطيني المناضل والمكافح.
وشدد على ضرورة أن تتوقف هذه الانتهاكات والتجاوزات المستمرة التي تمارسها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني "بدعم من بعض الدول" مستنكرا ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية من ممارسات بحق الشعب الفلسطيني وقضيته.
كما شدد على ضرورة أن تقوم البرلمانات العربية "بصفتها ممثلة للشعوب العربية" بتقديم شيء ملموس على أرض الواقع "عوضا عن رفع الشعارات". واكد ضرورة دعم ومساندة الجهود التي يقوم بها اخواننا الفلسطينيون المقاومون والمرابطون لمقاومة الكيان الاسرائيلي .
واوضح النائب ابل ان اجتماع اليوم جاء بناء على طلب من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم لبحث مستجدات القضية الفلسطينية واستنكارا لما تقوم به "حكومة الكيان الصهيوني الغاصب".