واصل فريق أرسنال ملاحقته للمتصدر مانشستر سيتي بعدما حقق فوزا كبيرا على حساب واتفورد في عقر داره «فيكاراج رود» بثلاثية نظيفة السبت ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «البريميرليج».
وجاءت أهداف «الجانرز» الثلاثة في الشوط الثاني وحملت توقيع كل من مهاجمي الفريق التشيلي أليكسيس سانشيز والفرنسي أوليفيه جيرو ولاعب الوسط الويلزي آرون رامسي في الدقائق (63 و68 و74) على الترتيب.
وافتتح الدولي التشيلي أهداف أرسنال في المباراة بعدما تابع كرة مسعود أوزيل المقطوعة من المدافع ليضعها في المرمى بقوة، قبل أن يضاعف جيرو النتيجة بعد لعبة جماعية بين لاعبي الفريق اللندني داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض لتنتهي عند مسعود أوزيل الذي لعبها عرضية للفرنسي ليضعها في المرمى الخالي من حارسه.
ووضع آرون رامسي بصمته في اللقاء بعد مجهود فردي من الإسباني الشاب فيكتور بييرين من ناحية اليمين الذي مرر كرة بينية للويلزي ليسدد الكرة قبل أن تصطدم بالمدافع وتغير اتجاهها داخل المرمى.
وبتلك النتيجة يواصل أبناء الفرنسي آرسين فينجر مطاردتهم لمانشستر سيتي، المتصدر برصيد 21 نقطة، ويتقاسموا الوصافة مع مانشستر يونايتد بـ19 نقطة، ولكنه يتفوق بفارق الأهداف أمام الأخير، بينما تجمد رصيد واتفورد عند 10 نقاط في المركز الرابع عشر.
تشيلسي يهزم أستون فيلا
وفي مباراة اخرى استعاد فريق تشيلسي نغمة الانتصارات مجددا بعد أن حقق فوزه الثالث على حساب ضيفه أستون فيلا بهدفين نظيفين مساء السبت على استاد (ستامفورد بريدج) - معقل البلوز- في الجولة التاسعة من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
وسجل هدف تشيلسي الأول مهاجمه الاسباني -العائد مؤخرا من الايقاف- دييجو كوستا في الدقيقة (34) مستغلا تمريرة سحرية من زميله نجم اللقاء البرازيلي ويليان، وأضاف المدافع الاسكتلندي آلان هاتون الهدف الثاني للبلوز بالخطأ في مرماه بعد أن حول تسديدة الاسباني دييجو كوستا بكعبه مغيرا اتجاه الكرة إلى مرمى فريقه في الدقيقة (54).
وحقق تشيلسي فوزه الثالث في البريميرليج لهذا الموسم ورفع رصيده الى (11 نقطة) ليبتعد عن منطقة الفرق المهددة بالهبوط بعد بداية كارثية تمثلت بحصد 8 نقاط من أول 8 جولات، وتلقي 4 هزائم، تراجعت به إلى المركز 16 في جدول البريميرليج، قبل ان يستعيد انتصاراته على حساب استون فيلا، في المقابل تعرض أستون فيلا للخسارة الخامسة على التوالي (ليستر سيتي ووست بروميتش وليفربول وستوك سيتي وتشيلسي) وتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الثامن عشر وبات مهددا بقوة في الهبوط.
كاد فابريجاس ان يضيف الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد تمريرة سحرية من ويليان انفرد على اثرها فابريجاس بمرمى الضيوف وسددها قوية لتمر بجوار القائم في الدقيقة 80، وتمركز اللعب في الدقائق الاخيرة وسط الملعب وسط مشاحنات والتحامات قوية بين لاعبي الفريقين، واشرك مورينيو بالفرنسي ريمي على حساب ويليان في الوقت بدل الضائع لكن لم يتغير شيئا في النتيجة لتنتهي بعدها المباراة بفوز ثمين لتشيلسي على أستون فيلا بهدفين نظيفين من خطائين دفاعين.
مانشستر يونايتد يسحق إيفرتون
ونجح فريق مانشستر يونايتد في تحقيق فوز كبير ومستحق على مضيفه ايفرتون بثلاثية نظيفة .
وتقدم شنيدرلين للشياطين الحمر قبل ان يضيف زميليه هيريرا وروني الهدفين الثاني والثالث ليرتفع رصيد المانيو إلى 19 نقطة يحتل بهم المركز الثاني، فيما توقف رصيد ايفرتون عند النقطة 13 في المركز التاسع.
وفي باقي المباريات حقق وست هام يونايتد فوزه الرابع خارج ملعبه هذا الموسم بفضل هدفين متأخرين من مانويل لانزيني وديميتري باييه ليتغلب 3-1 على كريستال بالاس الذي لعب نصف المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد دوايت جايل.
وخسر المدرب سام الاردايس مباراته الأولى مع سندرلاند 1-صفر أمام وست بروميتش ألبيون ليبقى الفريق في المركز قبل الأخير.
وفرط ساوثامبتون في تقدمه بهدفين على ليستر سيتي صاحب المركز الخامس لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.