استعاد المنتخب الألماني لكرة القدم بعض اتزانه واختتم مسيرته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بفوز هزيل 2 / 1 على ضيفه الجورجي الأحد في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالتصفيات.
 وحجز المنتخب الألماني مقعده في النهائيات برفقة المنتخب البولندي الذي تغلب على نظيره الأيرلندي بنفس النتيجة فيما شهدت المباراة الثالثة بالمجموعة فوزا معنويا كبيرا 6 / صفر للمنتخب الاسكتلندي على مضيفه منتخب جبل طارق.
 ولحق المنتخب الألماني (مانشافت) بطل العالم بركب المتأهلين إلى النهائيات اثر فوزه على المنتخب الجورجي بهدفين سجلهما توماس مولر وماكس كروس في الدقيقتين 50 من ضربة جزاء و79 مقابل هدف سجله جابا كانكافا في الدقيقة 53 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى 22 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام نظيره البولندي الذي تغلب على ضيفه الأيرلندي بهدفين سجلهما جريجور كريتشوفياك وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 13 و42 مقابل هدف وحيد سجله جون والترز بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 16.
 وبهذا، تجمد رصيد المنتخب الأيرلندي عند 18 نقطة في المركز الثالث ليتأهل إلى الملحق الفاصل على أمل حجز مقعد في النهائيات.
 وبعد هزيمة المنتخب الألماني من إيرلندا بهدف نظيف يوم الخميس الماضي ظهرت رغبة المنتخب الألماني في احراز هدف مبكر في هذه المباراة ولكن مثلما حدث في المباراة شكل المنتخب الالماني هجمات خطيرة أمام مرمى المنافس لكنه فشل في استغلالها.
وجاءت أبرز فرص المنتخب الألماني عندما سدد رويس كرة قوية مرت فوق العارضة.. كما أنقذ نوكري ريفيشفيلي حارس مرمى جورجيا كرة خطيرة من مولر ورويس وأوزيل.
وجاءت اخطر فرص منتخب جورجيا في الدقيقة 27 عندما توفرت المساحة لتورنيك أوكريشافيلي وسدد كرة قوية لكن مانويل نوير حارس ألمانيا تألق وحول الكرة لضربة ركنية.
وكاد رويس ان يفتتح بعدها بدقائق التسجيل عندما تلقى كرة بينية من جوندوجان لكنه سددها بعيدا عن المرمى.. ثم سدد رويس بعدها كرة قوية أنقذها ريفيشفيلي.
واحتاج المنتخب الألماني لضربة جزاء ليتمكن من افتتاح التسجيل عن طريق مولر في الدقيقة 50 ولكن فرحة المنتخب الألماني لم تدم طويلا حيث تمكن المنتخب الجورجي من تعديل النتيجة بعدها بثلاث دقائق.
وجاء الهدف عندما حول نوير تسديدة قوية سددها نيكا كفيكفيسكيري إلى ضربة ركنية.. ولعبت الضربة الركنية داخل منطقة جزاء ألمانيا لكن جوناس هيكتور لعبها برأسه خارج المنطقة لتصل لكانكافا الذي سددها مباشرة بقدمه داخل المرمى.
 واتيحت فرص كثيرة لمنتخب جورجيا للتقدم في النتيجة. حيث سدد فاليري كازايشيفيلي لكن نوير تمكن من ابعاد الكرة.
واحتاج المنتخب الألماني وقتا للتعافي من هذا الضغط حتى بدأ في تشكيل هجمات على مرمى جورجيا.
 وسدد رويس كرة قوية تصدى لها حارس جورجيا بعدها شارك كروس بدلا من اندريه شورليه ليسجل هدف الفوز الذي منح المنتخب الألماني التأهل لنهائيات امم أوروبا للمرة الـ12 على التوالي في تاريخه منذ عام 1972 وفي المقابل، اكتسح المنتخب الاسكتلندي مضيفه جبل طارق بستة أهداف نظيفة ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع بفارق ست نقاط أمام جورجيا فيما ظل منتخب جبل طارق في قاع المجموعة بلا رصيد حيث مني بهزيمته العاشرة على التوالي في التصفيات علما بأن المنتخبات الثلاثة خرجت صفر اليدين من التصفيات قبل هذه الجولة.
وأنهى المنتخب الاسكتلندي الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما كريس مارتن وشون مالوني في الدقيقتين 24 و39.
 وفي الشوط الثاني، سجل دارين فليتشر ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 52 و56 و85 ثم اختتم ستيفن نايسميث التسجيل بالهدف السادس في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.