أكد متحدث باسم غرفة الحكم التابعة للجنة الأخلاق المستقلة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مارك تنبوكن اليوم الأحد، أنه لم يكن ضرورياً الاستماع إلى رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا)، الفرنسي ميشيل بلاتيني من قبل اللجنة، قبل اتخاذ قرارها بإيقافه 90 يوماً، ذلك لأنه تم الاستماع إليه لأكثر من 5 ساعات من قبل غرفة التحقيق التابعة لها أيضاً.

وأوضح تنبوكن في بيان أن حجة محاميي بلاتيني، والتي قالت إن موكلهم لم يحظ بإمكانية الدفاع عن نفسه أمام غرفة الحكم التابعة للجنة الأخلاق، قبل إيقافه 90 يوماً، ليست صحيحة.

وأكد البيان أنه بعد استجوابه من قبل غرفة التحقيق التابعة للجنة الأخلاق في 1 أكتوبر (تشرين الأول) لأكثر من 5 ساعات، لم ير رئيس غرفة الحكم، هانس يواكيم إيكرت، ضرورة لعقد جلسة استماع ثانية مع بلاتيني.

وتابع "هذه العملية هي متسقة تماماً مع المادة 84.2، من قانون الأخلاق".

وكان محامو بلاتيني أعربوا عن أسفهم بخصوص أن رئيس الاتحاد الأوروبي لم تتح له فرصة الدفاع عن نفسه أمام غرفة الحكم، قبل أن تصدر قرارها بإيقافه 90 يوماً.

وكان أحد محاميي بلاتيني، تيبو أليس وصف بطريقة مجازية عقوبة إيقاف بلاتيني في صحيفة لوباريزيان أوغوردي السبت الماضي كما لو تم القبض عليك من قبل الشرطة، وأدخلت السجن دون أن تمثل أمام قاض.