اشاد رئيس لجنة الحكام الدوليين في البطولة العربية للرماية حمد الرويسان بالمستوى الفني العالي للحكام العرب في ادارة مسابقات البطولة.
وقال الرويسان في تصريح لـ  «كونا» ان البطولة لم تشهد اية حالة احتجاج من قبل منتسبي الوفود المشاركة في اية مسابقة تضمنتها سواء من فئة الرجال او السيدات مثمنا حرص الجميع على الالتزام بقواعد اللعبة ونجاح البطولة.
ولفت الى ان مستويات الحكام العرب في تطور مستمر على الرغم من ان البعض منهم حديث العهد بادارة اللعبة مثمنا دور الاتحاد العربي في تنظيم العديد من الدورات الفنية لتأهيل الحكام والمراقبين وتحسين مستوياتهم وإعدادهم للاشراف على البطولات الاسيوية والعربية.
وذكر الرويسان ان من المفارقات التي شهدتها البطولة في نهائيات مسابقة (سكيت) تساوي خمسة رماة بإصابة واحدة هي 13 طبقا حيث تم تطبيق القانون الدولي بإقامة الطلقات الترجيحية لحسم المتأهل منهم مشيرا الى ان هذه الحالة نادرا ما تحصل بين الرماة وبهذا العدد الكبير. وأوضح ان اللجنة تقوم بفحص ذخيرة الرماة المشاركين في كل مسابقة وانتقاء اربع طلقات منها لاختبارها وانه في حال عدم مطابقة اي من الطلقات للمقاييس الجديدة للاتحاد الدولي فإنه يتم شطب الرامي المخالف من المنافسة والغاء نتائجه فيها الى جانب رفع تقرير للاتحاد لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه والتي تصل الى حرمانه من المشاركة في مختلف البطولات.