حالة من الجدل النيابي بين مؤيد ومعارض أثارها تصريح وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى بشان دراسة تعليق الانتخابات الطلابية بجامعة الكويت بعد الأحداث التي صاحبت الانتخابات الطلابية الأخيرة وحدوث اشتباكات خطيرة بين الطلاب ، من جانبه استغرب النائب راكان النصف التلويح بتعليق الانتخابات الطلابية في الجامعة محملا الادارة الجامعية التقاعس في مواجهة العنف الطلابي على مدى السنوات الماضية .

وقال النصف: إن الجهات القانونية التي تدرس تعليق الانتخابات كان حريا بها تطبيق القانون ومعاقبة المخالفين الذين يثيرون الفوضى بدلا من حرمان الطلبة من حق المشاركة الديمقراطية لافتا إلى ضرورة ايجاد سبل ناجعة للحد من المشاجرات والنعرات بجميع مسمياتها بدلا من التلويح بتعليق الانتخابات .

وأكد النائب أحمد القضيبي أن تعليق الانتخابات الطلابية ليس حلا منطقيا انما الحل يكمن في تطبيق القانون بحذافيره على كل مخالف مؤكدا أن تكريس التعامل بمسطرة واحدة مع جميع القوائم الطلابية سيضع حدا للسلبيات التي طغت أخيرا . وقال القضيبي : نحن ضد استشراء أي ظاهرة تؤثر على اجراء انتخابات طلابية حرة ونزيهة وعادلة وفي الوقت نفسه نرفض تقييد الحرية ومنع الجموع الطلابية من اختيار ممثليهم في الاتحادات بداعي ظهور سلبيات تعيق الانتخابات مشددا على ضرورة تطبيق القانون فهو الحل الأمثل والأنجح .

في المقابل ، طالب النائب الدكتور عبدالرحمن الجيران بتعليق الانتخابات الطلابية إلى حين الارتقاء بالمستوى التعليمي للطلبة مثمنا ما ذهب إليه وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى بدراسة تعليق الانتخابات الطلابية منع الانحدار المتوالي بمنظومة التعليم ، رغم وجود معطيات عدة تحتم هذا الاجراء ومنها وجود دخلاء خارج الجامعة لدعم قوائم معينة ، ومنها الخطاب الطائفي والفئوي ، ومنها تأخر جامعة الكويت بالتصنيف العالمي بالإضافة إلى ضعف مستوى التحصيل والالتزام باوقات المحاضرات من قبل المسؤلين عن القوائم الطلابية .

وفضل الجيران تعليق الانتخابات إلى حين تلافي هذه السلبيات ولا مانع من التعليق للصالح العام إن كان سيؤتي بنتائج ايجابية تصب في صالح الصرح الجامعي .