انطلقت اليوم الخميس فعاليات المؤتمر ال14 لجمعية القلب الخليجية والملتقى ال11 لجمعية الاوعية الدموية الخليجية بحضور اطباء واختصاصيي القلب العالميين والاقليميين.
وقال رئيس المؤتمر الدكتور حجر البنعلي في كلمته الافتتاحيه ان المؤتمر ال14 يعد من اكبر المؤتمرات المخصصة لطب وامراض القلب في المنطقة.
واضاف البنعلي ان المؤتمر الذي يقام بالتعاون مع الجمعية الاوروبية للقلب والمعهد الامريكي لطب وامراض القلب يهدف لتسليط الضوء على الاساليب المتقدمة في معالجة امراض القلب.
واوضح ان المشاركين سيعرضون على مدى ثلاثة ايام ما لديهم من الخبرات والمعارف حول العديد من المواضيع المتصلة بأحدث الاساليب في معالجة امراض القلب والاوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والتشخيص الطبي لامراض القلب.
من جهته قال رئيس اقسام امراض القلب بمستشفى القلب التابع لمؤسسة حمد الطبية ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور نضال الاسعد في تصريح للصحفيين ان هناك اكثر من 40 طبيبا عالميا يحاضرون ويديرون ورش العمل في هذا الحدث الطبي.
واضاف الاسعد ان الفعاليات تتضمن اقامة 150 محاضرة علمية وخمس ورش عمل الى جانب جلسات حوارية ولقاءات مع الخبراء في مجالات القلب المختلفة وذلك لتبادل الخبرات والمعارف المشتركة.
واضاف الجلسات الحوارية تتناول الجديد والحديث في طب وجراحة القلب والاوعية الدموية وخلل النظم الكهربائي للقلب واحدث طرق علاج القلب وعلاقة الكوليسترول وايضا السكري بمرض القلب.
ويشارك في المؤتمر الذي افتتحت اعماله برعاية وحضور وزيرة الصحة العامة القطرية الدكتورة حنان الكواري اطباء من الكويت وسلطنة عمان والاردن ولبنان وتركيا والولايات المتحدة الامريكية وكندا واستراليا الى جانب عدة دول اوروبية.
ويتضمن المؤتمر ال14 لجمعية القلب الخليجية والملتقى ال11 لجمعية الاوعية الدموية الخليجية ثلاث ورش تعليمية طبية بالاضافة الى 17 جلسة علمية يشرف عليها متحدثون من كل من قطر والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية واسبانيا وصربيا وايطاليا وهولاندا واستراليا وفرنسا وتركيا.