يتطلع فريق برشلونة لتوسيع الفارق الذي يفصله عن غريمه التاريخي ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم قبل مواجهة الكلاسيكو بينهما.
ويستضيف برشلونة فريق ديبورتيفو لاكورونيا الأحد في المرحلة الـ16 من الليغا.
ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 39 نقطة بفارق 8 نقاط أمام ريال مدريد، الذي يغيب عن الجولة 16 من المسابقة، لانشغاله بالمشاركة في مونديال الأندية بالإمارات، حيث يلتقي غريميو البرازيلي في نهائي البطولة في أبوظبي السبت.
والفوز على ديبورتيفو صاحب المركز 17 في جدول الترتيب، سيعطي برشلونة أفضلية قصوى قبل مواجهة الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو 23 ديسمبر  الجاري.
ويفتقد برشلونة جهود خافيير ماسكيرانو وصامويل أومتيتي بسبب الإصابة، لكن توماس فيرمايلين وجيرارد بيكيه يؤديان بشكل جيد في خط دفاع النادي الكاتالوني.
وحصل برشلونة، الذي لم يتلق أي هزيمة في الموسم الحالي تحت قيادة مدربه إرنستو فالفيردي على راحة نادرة منتصف هذا الاسبوع، لكن الفريق تعرض لتعادل محبط أمام سيلتا فيغو 2-2 على ملعب كامب نو الأسبوع الماضي.
ويفتقد ديبورتيفو جهود جيرارد فالنتين وفيدي كارتابيا بسبب الإصابة.
ولكن ديبورتيفو لديه لوكاس بيريز المهاجم المعار من آرسنال، الذي سجل هدفين في آخر مباراتين أمام برشلونة، ويتطلع لتحقيق المزيد.
ويسعى فالنسيا، صاحب المركز الثاني، لتقليص الفارق مع برشلونة إلى نقطتين السبت، عندما يخرج لملاقاة إيبار.
وسجل فالنسيا جملة من المفاجأت هذا الموسم، واستعاد الفريق توازنه بعد تعرضه لأول هزيمة هذا الموسم، عبر الفوز على سيلتا فيغو الأسبوع الماضي.
ويلتقي أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث مع ألافيس السبت، حيث يسعى الفريق لإحياء أي فرصة له في المنافسة على لقب الدوري الإسباني بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا.
وتنطلق الجولة 16 غداً الجمعة بمباراة إشبيلية مع ليفانتي، ويلتقي السبت أتلتيك بيلباو مع ريال سوسيداد.
ويلتقي الأحد جيرونا مع خيتافي، وسيلتا فيغو مع فياريال، ولاس بالماس مع إسبانيول، فيما يلتقي الإثنين ملقا مع ريال بيتيس.