قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله اليوم الاثنين ان الكويت "هي الدولة العربية الوحيدة التي اوفت بجميع التزاماتها فيما يتعلق باعادة اعمار قطاع غزة".
واضاف الجارالله في صريح للصحفيين على هامش مشاركته في حفل السفارة الفلسطينية في البلاد بمناسبة ذكرى اعلان الاستقلال ال29 ان الصندوق الكويتي للتنمية لايزال يقوم بعمله في تمويل اعمار قطاع غزة.
وحول العلاقات الكويتية - الفلسطينية اكد الجارالله دعم الكويت المستمر للحق الفلسطيني وحرصها على دعم هذا الحق في عملية السلام معربا عن امله في ان تستأنف هذه العملية لايجاد حل شامل على اساس المبادرة العربية وقرارات الشرعية الدولية.
وشدد على انه من الواجب على المجتمع الدولي تحريك عملية السلام معتبرا ان الجمود في عملية السلام سوف يسهم في المزيد من التوتر في منطقة الشرق الاوسط.
وحول قرار الكونجرس الامريكي عدم تجديد ترخيص مكتب السلطة الفسطينية في واشنطن اذا لم ير الجانب الامريكي جدية في مفاوضات السلام الفلسطينية - الاسرائيلية قال الجارالله "ان هذا القرار يعد تطورا سلبيا على صعيد مسيرة القضية الفلسطينية".
واوضح ان الاجتماع الوزاري العربي الذي عقد في القاهرة امس الاحد اكد حرص الدول العربية التام على عملية السلام داعيا الولايات المتحدة الامريكية لاعادة النظر في قرار اغلاق مكتب السلطة الفلسطينية "لانه في حال الاغلاق فان التواصل مع الادارة الامريكية سوف يكون صعبا".