قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله اليوم الاثنين ان زيارة الرئيس العراقي فؤاد معصوم الى البلاد تناولت العديد من "الملفات المهمة" لافتا الى وجود توافق مشترك حيال هذه الملفات.
واوضح الجارالله في تصريح للصحفيين على هامش حضوره حفل سفارة فلسطين بمناسبة ذكرى الاستقلال ان الكويت حققت الكثير من الانجازات على صعيد اغلاق الملفات العالقة مع العراق وذلك في اطار العلاقة المميزة والمتطورة مشيرا الى انه لم يتبق الا القليل منها " وهو امر ليس بصعب على الكويت او العراق في تجاوزه واغلاقة".
وفي رد على سؤال حول ابرز الاولويات على اجندة دولة الكويت في مجلس الامن اكد الجارالله ان الكويت تتواجد في مجلس الامن لتمثيل الدول العربية وسوف تحرص على نقل قضايا وهموم هذه الدول ودول المنطقة.
وقال انه يأتي في مقدمة تلك القضايا موضوع الارهاب والعمل الانساني لدولة الكويت والذي تتميز به بالاضافة الى حل القضايا والخلافات بالطرق السلمية معربا عن امله في ان تنال الكويت خلال هذه الدورة ثقة من انتخبها.
وحول ردود الفعل جراء ادانة الاجتماع الوزاري العربي لتدخلات حزب الله اللبناني قال الجارالله ان هناك اجماعا على هذه الادانة والتدخلات التي يقوم بها حزب الله اللبناني من جانب الدول العربية.
واضاف ان العالم العربي يعاني من مظاهر صارخة تقوض السلم والامن العربي آملا ان تتوحد الجهود العربية للحد من تلك المظاهر التي تهدد الامن العربي.