غادر وفد منتخب الكويت لكرة القدم الساعة في ساعة متاخرة من ليل أمس إلى تركيا متوجها للدخول في معسكر تدريب مغلق يستمر حتى 27 الجاري، استعدادا لمواجهتي ميانمار في الكويت ولاوس في لاوس يومي 3 و8 من شهر سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة السابعة، للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا 2019 بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وترأس الوفد رئيس اللجنة الفنية نواف جديد الذي غادر قبل يومين إلى المعسكر للوقوف على جاهزية ملاعب التدريب، وفرج نفاع (مديرا للمنتخب)، وعلي محمود (مشرفا)، والزميل طلال المحطب (منسقا إعلاميا)، والتونسي نبيل معلول (مدربا)، ود. محمد المشعان ونادر داود (مساعدين)، وأحمد دشتي (مدربا لحراس المرمى)، وخليل الجبابلي (مدربا للياقة البدنية)، ود. عبدالمجيد البناي (اختصاصي إصابات ملاعب وعلاج طبيعي)، ود. علي الشمالي (طبيبا)، وفرج السيد (مسؤول تجهيزات).
وتضم قائمة المنتخب 30 لاعبا هم نواف الخالدي، وسليمان عبدالغفور، ومصعب الكندري، وأحمد الفضلي، وخالد إبراهيم، وعبدالرحمن العنزي، وعامر المعتوق، وفيصل سعيد، وضاري سعيد، ويوسف الخبيزي، وسامي الصانع، وفهد الهاجرى، وفهد عوض، وأحمد إبراهيم، وصالح الشيخ، وفهد الأنصاري، وعبدالعزيز مشعان، وسلطان العنزي، وسيف الحشان، وحمد أمان، وعلي مقصيد، وفهد العنزي، وعبدالله البريكي، وطلال فاضل، وبدر المطوع، وفهد الرشيدي، وخالد عجب، وفيصل العنزي، ويوسف ناصر.
واستبعد نبيل معلول أخيرا مهاجم كاظمة ناصر فرج، في حين استبعد في وقت سابق محمد فريح ثم الحارس سعود الجناعي، واعتذر حارس كاظمة عبدالعزيز فتحي كميل عن عدم المشاركة مع المنتخب حاليا، بسبب مرافقته لشقيقه الذي يخضع للعلاج خارج البلاد.
في حين يغيب عن المعسكر محترفا الوحدة الإماراتي ونجران السعودي حسين فاضل وفيصل زايد، بسبب انشغالهما مع فريقيهما حاليا، على أن ينضما قبل مواجهة مينامار بنحو أربعة أيام
وتقرر أن يغادر لاعبو القادسية والكويت المعسكر يومي 23 و24 الجاري على التوالي، للالتحاق بفريقيهما، اللذين يواجهان الجيش السوري وكيتشي بطل هونغ كونغ في الدور الـ8 لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي يومي 25 و26 منه.
ومن المقرر، أن يباشر المنتخب تدريباته في السادسة من مساء اليوم، بينما يتدرب على فترتين أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة والسبت على فترتين، على أن يخوض مباراته التجريبية الأولى الأحد المقبل أمام هونغ كونغ.
وكان المنتخب قد دشن تدريباته يوم الأحد الماضي على استاد نادي الشباب، وتم التركيز خلال التدريبات على النواحي البدنية فقط، إذ خضع اللاعبون لتدريبات السرعة والقفز والقدرة والتحمل، واختتمت التدريبات بإجراء اختبارات بدنية لجميع اللاعبين.