أكد وزير الصحة الدكتور جمال الحربي عدم صحـــة ما تردد عن زيادة أسعار الادوية بنسبة تصل الى 45 % لبعض الأدوية، مشيرا الى أن الواقع هو أن ما تم نشره في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» بتاريخ 21 يونيو 2017 ‏كان يحتوي على قوائم الأدوية وعددها 1034 دواء و تم تخفيض أسعارها وذلك تطبيقا لنظام أسعار الادوية الموحدة في جميع دول الخليج « CIF». 
وقال الحربي ردا على سؤال النائب صالح عاشور عن التزام وزارة الصحة بقرارات التسعيرة الموحدة للدواء الصادرة من مجلس التعاون الخليجي، وحصلت عليه «الوسط»: لا توجد قرارات بزيادة أسعار أي أدوية او مكملات غذائية، بل على العكس من ذلك فقد تم تخفيض نسبة الربحية بناء على عدة قرارات وزارية ‏تتعلق بتخفيض هامش الربح وكذلك قرارات تتعلق بتوحيد أسعار الادوية الخليجية.
من ناحية أخرى أكد الحربي ‏أن عدد التظلمات والقضايا المرفوعة من بعض الموظفين والأطباء ضد قرارات الوظائف الإشرافية بالوزارة بلغ عددها 50 تظلما وقضية.
وقال الحربي ردا على سؤال النائب فراج العربيد وحصلت عليه “ الوسط “ : ان  وزارة الصحة تقوم بتطبيق قرارات مجلس الخدمة المدنية رقم 25 لسنة 2006 بشأن شروط شغل الوظائف الإشرافية وتعديلاته فيما تعلق بالوظائف الإدارية ، وفيما يتعلق بالوظائف الإشرافية للأطباء فيتم تطبيق قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 5 لسنة 2010 بشأن وظائف ومرتبات الأطباء البشريين والأسنان الكويتيين وتعديلاته،  ويتم تطبيق قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 5 لسنة 2009 بشأن بدلات ومكافآت افراد الهيئة التمريضية على الوظائف الإشرافية للهيئة التمريضية.
 ‏وأضاف الحربي : في حال شغر أي من الوظائف الإشرافية يتم شغلها من المستوفين للشروط الواردة بقرارات مجلس الخدمة المدنية المشار إليها ، ويتم الإعلان عن بعض الوظائف الشاغره في حالة عدم وجود موظفين مستوفين للشروط بالقطاع . 
‏وعن وجود تظلمات وقضايا من الموظفين والأطباء ضد قرارات شغل الوظائف الإشرافية قال الوزير الحربي: نعم، تم رفع تظلمات وقضايا من بعض الموظفين والأطباء على عدد من قرارات الوظائف الإشرافية التي تم شغلها ممن يرون استحقاقهم لشغل تلك الوظائف ، وتجاوز عدد تلك التظلمات والقضايا الخمسين تظلما وقضية .