واصل النائب خليل الصالح توجيه أسئلته الى وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى حول معهد الكويت للابحاث العلمية 
وجاء في السؤال الجديد للصالح :
حرصا منا على وضع حدا للمخالفات في معهد الكويت للابحاث العلمية فقد نمى إلى علمي أن موظفة تعمل في معهد الأبحاث (رقم هوية العمل: 2987) لها صلة قرابة بمدير الموارد البشرية قد تم قبولها للعمل في المعهد على الرغم من عدم موائمة معدلها الدراسي لشروط المعهد، وأنه تمت ترقيتها إلى درجة مشارك أبحاث (12) على الرغم من تدني أدائها في عملها وعدم تجاوبها مع رؤسائها في تنفيذ الأعمال الموكلة إليها، وتنقلها بسبب ذلك ما بين ثلاث إدارات في المعهد، وكثرة عدد ومدد فترات تغيبها عن العمل، هذا بالإضافة إلى لجوئها إلى الإجازات المرضية المتكررة للتغطية على كثرة تغيبها عن العمل.
لذا ارجو تزويدي بالاتي :
1) تزويدي بنسخة عن الشهادة الجامعية للمذكورة موضح عليها جميع المواد التي درستها ومعدلاتها ومعدل التخصص والمعدل العام لها، مشفوعة بشروط المعهد لقبول تخصصها للعمل في المعهد، ونسخة عن تاريخ استلامها للعمل، ونسخة عن الإعلان الوظيفي للتقديم لشغل الشواغر في تخصصها إن وجد.
2) نسخة عن شروط الترقية إلى الدرجة 12 للوظيفة التي تشغلها المذكورة، ونسخة عن طلبها للترقية مبين عليه ملاحظات وموافقات رؤسائها للترقية إلى الدرجة 12.
3) نسخة عن المبررات التي ساقتها الجهة الإدارية في المعهد لقبول الترقية.
4) أسباب تنقلها من إدارة البيئة إلى إدارة الهندسة إلى إدارة البترول، مشفوعة بنسخ عن تبريرات رؤسائها لتنقلها ما بين الإدارات الثلاث.
5) نسخ عن تقارير رؤسائها في العمل في الإدارات الثلاث بخصوص أدائها وتواجدها في مقر العمل ومدى التزامها بتنفيذ الأعمال الموكلة إليها.
6) نسخ عن سجلات الحضور والانصراف لها من تاريخ تعيينها في المعهد إلى تاريخ إعداد الرد.
7) نسخ عن إجازاتها المرضية من تاريخ تعيينها في المعهد إلى ساعة تاريخ الرد.
8) نسخ عن إجازاتها السنوية من تاريخ تعيينها في المعهد إلى ساعة تاريخ الرد.
9) يرجى تزويد بنسخ عن خطابات لفت النظر التي وجهت إليها من رؤسائها من تاريخ تعيينها في المعهد إلى تاريخ إعداد الرد.
10) يرجى تزويدي بنسخ عن جميع المراسلات الموجهة إلى دائرة شؤون الموظفين من رؤسائها في العمل في الجهات الثلاث التي عملت فيها وذلك فيما يختص بمخالفات المذكورة لنظام العمل في المعهد وردود الإدارة عليها.
11) نسخ عن تقارير تقييمات الكفاءة السنوية لها السنوية المرفوعة من رؤسائها إلى الإدارة العليا وذلك من تاريخ تعيينها في المعهد إلى تاريخ إعداد الرد.
12) وتزويدي بنسخ عن التقييمات النهائية التي حصلت عليها مشفوعة بمبررات تغيير تلك التقييمات إن وجدت.
13) مبررات قبول طلبها للحصول على درجة الماجستير من جامعة نيو كاسل في المملكة المتحدة من دون عرض طلبها على لجنة البعثات في المعهد مشفوعة بشروط المعهد (إن وجدت) للتسجيل لنيل درجة الماجستير/ درجة الدكتوراه خارج ساعات الدوام الرسمي داخل وخارج دولة الكويت.
14) قائمة باحتياجات الجهات البحثية لتخصص المذكورة بدرجة الماجستير أو الدكتوراه، صادرة من الأقسام البحثية قبل خروج المذكورة لنيل درجة الماجستير.
15) نسخة عن عنوان رسالتها لدرجة الماجستير مشفوعة بموافقة الجامعة على الموضوع المقترح للرسالة.
16) تزويدي بنسخة عن قبولها في الجامعة المذكورة.
17) نسخ عن تقاريرها الدراسية الصادرة عن جامعة نيو كاسل منذ التحاقها بالجامعة إلى ساعة إعداد الرد مؤشر عليها من قبل المكتب الثقافي في لندن بالمملكة المتحدة.
18) نسخ عن جواز سفرها موضح عليها سمة دخول صادرة عن سفارة المملكة المتحدة بدولة الكويت للدراسة في جامعة نيو كاسل.
19) نسخ عن سمات الدخول إلى المملكة المتحدة لمتابعة دراستها لدرجة الماجستير منذ تسجيلها في الجامعة إلى تاريخ إعداد الرد.
20) يرجى تزويدي بالتبرير القانوني لقبول الموظفة للدراسة خارج الدولة ما يعني تغيبها عن العمل لأيام وربما أشهر، وفي ذات الوقت وسم دراستها بأنها بعد ساعات العمل، وصرف مرتباتها كاملة.
21) يرجى تزويدي بقائمة بأسماء موظفي المعهد ممن تم قبولهم للدارسة خارج ساعات العمل وتمت معاملتهم بطريقة مماثلة للمعاملة التي حظيت بها قريبة مدير الموارد البشرية.