في معظم الاوقات هناك شخص مجهول يقف وراء نجاح او فشل عمل ما الا ان هذا الشخص كان يجلس اليوم في (كمبوشة) ليخلق فوضى فنية مصطنعة على خشبة مسرح الدسمة في لعبة مسرحية كوميدية ضمن فعاليات مهرجان (صيفي ثقافي 12).
(كمبوشة) هو اسم لعرض مسرحي من تأليف عثمان الشطي واخراج نصار النصار والذي يعني المكان الذي يجلس فيه الملقن الذي يشرح للممثلين النص او يلقنهم الحوار على المسرح.
فهذا العرض الكوميدي الفوضوي المتعمد يوضح المشكلات التي يواجهها فريق العمل بين توصيات المخرج وشكاوى الممثلين وقلق المنتج وحرص المؤلف المسرحي والصعوبات التي يواجهها الجميع لخلق عرض مسرحي متكامل.
واظهر فريق العمل حالة الفوضى في العمل المسرحي في حال عدم وجود تناغم وتفاهم ما بين اعضاء الفريق حيث فوضى الاضاءة والصورة والصوت والحوار.
ورغم كل تلك الفوضى المصطنعة الا ان الجمهور الحاضر للعرض المسرحي استمتع بما شاهده واستنتج الهدف من هذا العرض المسرحي حيث أوصل اعضاء فريق العمل رسالة بشكل واضح للجمهور.
وتطرق العرض الى بعض المشكلات الاجتماعية والسياسية وبعض القضايا الجديدة والمستحدثة على الساحة للتأكيد على اهمية الوحدة الوطنية والتواصل الاجتماعي.
ويأتي هذا العرض المسرحي ضمن فعاليات مهرجان صيفي ثقافي 12 الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب في الفترة من 10 حتى 29 يوليو الجاري.