اعلنت وزارة الداخلية استشهاد 25 من المصلين واصابة 202 من الابرياء الذين تم نقلهم الى المستشفيات للعلاج وفقا للبيانات الاولية عن ضحايا العمل الاجرامي في التفجير الارهابي الذي استهدف مسجد الامام الصادق اليوم.
واعربت الداخلية في بيان صحافي عن شجبها واستنكارها للعمل الاجرامي الجبان اثر الانفجار الذي وقع ظهر اليوم في مسجد الامام الصادق اثناء تأدية المصلين صلاة الجمعة مؤكدة عزمها على ملاحقة وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة بأقرب وقت ممكن.
واضافت انها ستكشف تباعا التفاصيل المحيطة بالحادث الارهابي الاثم الذي يتنافى مع القيم الدينية والانسانية فور انتهاء اجهزة التحقيق وجمع الادلة والمعلومات عن اداء عملها حول النتائج التي اسفر عنها الحادث الارهابي الدنيء.
واهابت الوزارة بأهالي الشهداء مراجعة الادارة العامة للادلة الجنائية مركز الاستعراف لتسلم ضحايا الحادث الارهابي الاثم معربة عن خالص العزاء وصادق المواساة لاهالي الشهداء الابرار والمصابين الابرياء.  

وقالت وزارة الداخلية ان الاجهزة الامنية التابعة لها تتابع مجريات الحادث لكشف الملابسات المحيطة به ومعرفة عدد المصابين والضحايا مهيبة بالجميع عدم التجمهر امام مكان الحادث ليتسنى لها اتخاذ الاجراءات الضرورية المعهودة في مثل هذه الحوادث.
وكان الانفجار الذي اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى قد حدث اثناء صلاة الجمعة في مسجد الامام الصادق الواقع في منطقة الصوابر وسط مدينة الكويت العاصمة.
ودعا رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم مكتب المجلس الى اجتماع طارئ اليوم لبحث تداعيات الانفجار الذي حدث في مسجد الامام الصادق.
من جهته قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان مجلس الوزراء سيعقد اجتماعا طارئا اليوم لبحث تداعيات ذلك الانفجار.
ويعد هذا الانفجار الثالث من نوعه الذي يحدث في المنطقة بعد حادث وقع في اواخر شهر مايو الماضي بمسجد العنود في مدينة الدمام السعودية واسفر عن مقتل اربعة اشخاص والحادث الذي وقع قبله بأسبوع واستهدف مسجدا في بلدة القديح بمحافظة القطيف السعودية واسفر عن مقتل 21 شخصا.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد أن تفجير مسجد الامام الصاق جريمة نكراء، لن تمر مرور الكرام.

وأكد أن منفذو الجريمة سيتم الكشف عنهم سريعا وسينالون جزاءهم العادل، لافتا إلى ان وزارة الداخلية ستعمل على هذا الهدف وسنكشف المجرمين سريعا بإذت الله تعالى.

 
 
 

وتابع الخالد: الكويت الآمنة لن يستطيع المجرمون أن يعكروا أمنها ورجال الأمن سيظلون على العهد بهم دائما

ووقع انفجار في مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر شرق الكويت اليوم الجمعة، فيما فرضت الشرطة طوقا أمنيا حول المسجد.
 
 
 
 

وافادت مصادر أمنية للوسط بسقوط قتلى وجرحى بعضهم في حالات خطرة جراء الانفجار الذي استهدف المصليين.

واعلنت وزارة الداخلية وقوع عدد من القتلى والجرحى في الانفجار الذي حدث اليوم في مسجد الامام الصادق بمنطقة الصوابر وسط مدينة الكويت اثناء اداء صلاة الجمعة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي ان الاجهزة الامنية التابعة لها تتابع مجريات الحادث لكشف الملابسات المحيطة به ومعرفة عدد المصابين والضحايا.

واهابت الوزارة بالمواطنين عدم التجمهر امام مكان وقوع الحادث ليتسنى لها اتخاذ الاجراءات الضرورية المعهودة في مثل هذه الحوادث.
وصدر بيان لتنظيم الدولة الإسلامية أكد فيه أن منفذ تفجير مسجد الامام الصادق في الكويت يدعى أبو سليمان الموحد. 
 
ووصل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لموقع الحادث، وتفقد مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر
 
 
 
 
كما وصل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، لتفقد منطقة الحادث.

من جانبه، قال النائب خليل الصالح أن تفجيير المصليين الآمنيين بمسجد الامام الصادق في رمضان عمل خسيس ينم عن فكر مختل مريض وهو محل إدانة واستنكار من كل أبناء المجتمع.

 
 
 
 
من ناحيته، قال محافظ العاصمة اللواء ثابت المهنا، أن انتحاري فجر نفسه داخل المسجد أثناء الصلاة وعدد الضحايا 5 حتى الآن.
بدوره، قال النائب جمال العمر تعليقاً على تفجير مسجد الصادق: الإلتفاف حول القيادة السياسية وتوحيد جبهتنا الداخلية هو الرد لمواجهة أعداء الوطن والدين.
إلى ذلك، أدان نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج الحادث الارهابي الجبان الذي تعرض له مسجد الامام الصادق بمنطقة الصوابر  والذي راح على اثره الابرياء. 
واكد الخرينج ان هذا الحادث الجبان لن يزيد الكويتيين الا تكاتفا ولحمة وزيادة في دعم الوحدة الوطنية للمجتمع الكويتي ، مشددا على ادانة كل الكويتيين بكل شرائحهم لهذا العمل الارهابي الجبان الذي لن يحقق اهدافه باذن الله تعالي.
 
واعتبر الخرينج ان الكويتيين قوتهم بوحدتهم الوطنية وتفاعلهم المشترك فيما بينهم في كل حدث يتعرضون له . 
وختم الخرينج تصريحه بالدعاء بان يحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه وان يحفظ وحدتنا الوطنيه ويجمع شمل الكويتيين علي كلمه واحده في ظل قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير البلاد حفظه الله ورعاه وسمو ولى عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الصباح حفظه الله.
 
من جانبه، دان النائب عسكر العنزي التفجير الارهابي الذي وقع بمسجد الامام الصادق بمنطقة الصوابر داعيا المواطنين الى الالتفاف حول القيادة السياسية لمواجهة أعداء الكويت .
وقال عسكر في تصريح صحافي : إننا ندين ونستنكر بشدة التفجير الآثم الذي وقع في مسجد الإمام الصادق وهذا العمل الجبان سيزيدنا وحدة وتلاحم في مجابهة المعتدين وعلينا الوقوف خلف القيادة السياسية وتوحيد جبهتنا الداخلية ولا نعطي الفرصة لأعداء الوطن والدين لتنفيذ مخططهم القذر باشعال الفتنة بين ابناء الوطن.
ومن ناحيته،  استنكر النائب سعود الحريجي وأدان بشدة الحادث الاجرامي الذي وقع في مسجد الإمام الصادق وقال الحريجي في تصريح صحافي : علينا جميعا الإلتفاف حول القيادة السياسية وتوحيد جبهتنا الداخلية لافشال مخطط إشعال الفتنة بين ابناء المجتمع الكويتي .

وتابع الحريجي : وعلى وزارة الداخلية سرعة كشف ملابسات الحادث ومن هو وراء هذا الحادث الاجرامي .

واختتم الحريجي بقوله : وخالص العزاء والمواساة لاسر الضحايا ودعواتنا للمصابين بسرعة الشفاء.