وجه النائب حمود الحمدان سؤالا برلمانيا الى وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر عن مقابلة له في صحيفة محلية قال فيها : إنه «بعد أن تم تشكيل لجنة ورفعت إلي بعض أسماء المرشحين بمنصب مدير الجامعة، وجدت أن هناك نقاط قوة ونقاط ضعف في كل شخص، وأتمنى ألا تتأخر آلية الاختيار». وقال في نفس المقابلة «عندما عرضت المنصب على أحد الأشخاص منذ أسبوعين اعتذر بكل أسف، ومنذ أسبوع عرضته على آخر واعتذر أيضا».
وتابع الحمدان : ولا يخفى عليكم تسكين الشواغر القيادية في الجامعة وخصوصا منصب مدير الجامعة له أثر كبير في استقرار هذه المؤسسة التعليمية الهامة والارتقاء بها، وخصوصا في ظل عدم وجود أسباب حقيقية ظاهرة لهذا التأخير غير المبرر.
وتابع : أرجو تزويدي بالأتي : 1- ما آلية الاختيار لدى لجنة اختيار مدير الجامعة ومعاييره؟ وما صلاحياتها؟ 2- هل نتيجة اختيارها ملزمة؟ 3- كيف يتم ترشيح الأسماء لهذا المنصب المهم؟ 4- هل الأشخاص الذين عرض عليهما الوزير منصب مدير الجامعة كانا ضمن ترشيحات اللجنة المختصة؟ وما سبب رفضهما؟ أرجو تزويدي بالسيرة الذاتية لكل منهما على حده. 5- كان من ضمن تصريح الوزير «أتمنى ألا تتأخر آلية الاختيار»، فهل اللجنة المشكلة تسير في اختيارها لهذا المنصب بدون آلية اختيار واضحة؟ وماذا يقصد الوزير في هذا التصريح؟ 6- ما أسباب التأخير في تسكين هذا المنصب المهم حتى اليوم؟ 7- ما الأسباب التي أبداها من اعتذروا عن عدم قبول منصب مدير الجامعة؟