تحت رعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم نظمت أمس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية حلقة نقاشية بشأن أهم التحديات التي تواجه دولة الكويت والمنطقة حالياً وذلك  للاستماع إلى آراء المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الخارجي في الخطر الذي يحيط بالكويت والمنطقة.
ورحب رئيس اللجنة النائب علي الدقباسي بالحضور، وقال إن المنطقة تعيش في محيط ملتهب، وتم توجيه الدعوة إلى نخبة من السفراء السابقين إضافة الى الأكاديميين وبعض الإعلاميين لافتاً إلى أن الجميع يستشعر بما تمر به المنطقة.
وطالب الدقباسي بتحويل جلسات الحلقة النقاشية إلى سرية على أن تستأنف الحلقة النقاشية جلستها الثانية والأخيرة اليوم.
واتفق المشاركون في الجلسة الأولى من الحلقة النقاشية الحوارية على تعزيز مسيرة ودور مجلس التعاون الخليجي وإنشاء جيش إلكتروني لمواجهة الحملات العدائية .
وذكر رئيس اللجنة الخارجية النائب علي الدقباسي في تصريح إلى الصحافيين  أن المشاركين العشرة في هذه الحلقة المغلقة ضموا ثلاث شرائح من الأكاديميين والسفراء الحاليين والسابقين والإعلاميين ، موضحا أنه تم خلالها رصد كل التحديات التي تواجه الكويت والمنطقة في هذه المرحلة التاريخية 
وأضاف أن المشاركين اتفقوا على الدفع بتعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وإنشاء جيش إلكتروني لمواجهة الحملات العدائية للأمن القومي الخليجي والعربي .
وقال الدقباسي ناقشنا أبرز الحلول المقترحة التي تتخذها الدولة لتعزيز مصالح بلادنا والأمن القومي ، مشيرا إلى أن اللجنة سترفع تقريرا بما انتهت إليه الحلقة الحوارية إلى مجلس الأمة الذي كلف اللجنة بعقدها متمنيا أن تكون هذه الحلقة باكورة أعمال استراتيجية غير تقليدية من خلال رصد التحديات التي تواجه الكويت .
وبين ان أعضاء اللجنة الخارجية اكتفوا بالإستماع إلى مشاركات الحضور ولم يبدوا أي رأي لإفساح المجال أمام الضيوف لتقديم مقترحاتهم ومرئياتهم التي كانت محل تقديرنا .
يذكر أن الحلقة النقاشية تعقد تحت رعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بعنوان (أهم التحديات التي تواجه دولة الكويت والمنطقة حاليا) خلال فترة اليوم والغد في الصالة متعددة الأغراض بمبنى صباح الأحمد.