اكدت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) المنبثقة عن الجمعية الكويتية لمكافحة السرطان اليوم الثلاثاء ان التوعية الصحية والاكتشاف المبكر لمرض السرطان هما سر نجاح الحرب ضد السرطان وزيادة معدلات شفائه.
وقال نائب رئيس مجلس ادارة حملة (كان) الدكتور خالد الصالح في مؤتمر صحفي للاعلان عن انطلاق حملة التوعية بسرطان الغدة الدرقية (الوقاية هدفنا) التي تستمر حتى 20 مايو الجاري ان نسبة التوعية لدى المجتمع الكويتي للوقاية من السرطان ارتفعت من 36 في المئة عام 2006 الى 61 في المئة حاليا.
وذكر الصالح ان سرطان الغدة الدرقية هو نمو سرطاني يتحول الى ورم في الغدة موضحا ان الاحصائيات الاخيرة لمركز الكويت لمكافحة السرطان بينت ان عدد حالات الاصابة بسرطان الغدة الدرقية بين النساء الكويتيات بلغ 56 ولغير الكويتيات 62 حالة وان عدد حالات الاصابة بين الرجال الكويتيين 9 حالات وغير الكويتيين 21 حالة.
وبين ان معدل الاصابة بسرطان الغدة الدرقية للفئة العمرية تحت 40 عاما هو 50 في المئة للكويتيين و49 في المئة لغير الكويتيين مؤكدا ان هذا النوع من السرطان يأتي بالمرتبة الثانية بين النساء بعد سرطان الثدي.
واكد الصالح ان سرطان الغدة الدرقية يعتبر من اكثر السرطانات القابلة للعلاج وان معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات بعد العلاج يصل الى 96 في المئة.
وذكر ان الحملة تتضمن عدة محاضرات توعوية في عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية وجمعيات النفع العام يقدمها مختصون بهذا المجال كما سيتم اقامة معرض لتوعية المجتمع اضافة الى توزيع بروشورات صحية بالمجمعات التجارية خلال مدة الحملة.