أكدت الهيئة العامة للرياضة الكويتية اليوم الأربعاء حرصها على دعم الرياضة التنافسية والمجتمعية بالتعاون مع وزارة التربية لاستقطاب الأبناء والأبنات البراعم وإشراكهم في النشاط الرياضي وصقل مواهب الطلبة ككل.
وقال المدير العام للهيئة بالإنابة الدكتور حمود فليطح في بيان صحافي للهيئة عقب اجتماع ضم مسؤوليها مع الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد وخبراء رياضيين إنه سيتم تشكيل الألعاب والأجهزة الإدارية والفنية لخدمة ودعم الطلاب والطالبات في وزارة التربية.
وأشار فليطح إلى أن الهيئة ستعمل على تكثيف جهودها في المواسم المقبلة وبذل الجهد والاهتمام بمراكز التدريب الرياضي ومشروع الأكاديميات والوقوف على حل جميع المعضلات لخدمة الرياضيين.
وتتميز الهيئة العامة للرياضة ووزارة التربية بتعاون خاص قائم على مفهوم تعزيز الشراكة المجتمعية في أنشطة طلبة المدارس ودعم مواهبهم ومهاراتهم.
ومن أوجه التعاون في الأنشطة المشتركة المشروع الوطني التربوي الرياضي (عيالنا..أملنا) الذي انطلق في نوفمبر الماضي وتستمر فعالياته حتى نهاية أبريل الجاري.
وتشمل فعاليات المشروع العديد من الفعاليات الرياضية المكثفة مثل دوري الاكاديميات لكرة القدم ودوري المدارس للمرحلة المتوسطة والعديد من البطولات في اكاديميات البولينغ الى جانب ماراثون البنين والبنات.