يشعر حارس مانشستر سيتي الإنجليزي، جو هارت، بالسأم من مواجهة مهاجم برشلونة، لويس سواريز مرة أخرى، ذلك عندما يحل فريقه ضيفاً على برشلونة الإسباني، في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا غداً الأربعاء.
ويجب على سيتي تعويض هزيمته 0-2 على ملعبه في لقاء الذهاب، إذا أراد الوصول للدور ربع النهائي.
وسجل المهاجم السابق لليفربول، سواريز، 10 أهداف منذ بداية 2015، وسبق له هز شباك هارت مرتين عندما قاد أوروغواي للفوز 2-1 على إنجلترا في يونيو (حزيران) الماضي خلال كأس العالم في البرازيل.
وبفضل تعاونه اللافت مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، نال سواريز إشادة المدير الفني، لويس إنريكي، وسيمثل الثلاثي الهجومي للفريق الإسباني تحدياً ضخماً لسيتي في لقاء الأربعاء.
ويعاني سيتي بشدة من أجل تسجيل الأهداف في الأسابيع الأخيرة، وما زاد من متاعب الفريق هزيمته 0-1 على ملعب بيرنلي في الدوري الإنجليزي السبت الماضي.
وكانت هذه الهزيمة الثالثة لسيتي في 4 مباريات، وهي فترة سجل خلالها الفريق 4 أهداف فقط.
وقال المدير الفني لسيتي، التشيلي مانويل بليغريني: "القضية بالنسبة لنا الآن هو أننا لا نفوز بالمباريات التي كنا نفوز بها في المعتاد، وخاصة أمام فرق كان من المتوقع التغلب عليها وهذا بسبب عدم تسجيلنا لأهداف".
وأضاف "أنا واثق أن كل لاعبينا يقدمون أقصى ما عندهم في الوقت الحالي، لكن يجب علينا الاحتفاظ بالثقة في ما نحاول أن نفعله وأن نثق في عودة عروضنا إلى المستويات الطبيعية".
ويتطلع برشلونة لتحقيق رقم قياسي والوصول لدور ربع النهائي، في البطولة للمرة الثامنة على التوالي، كما يقف التاريخ إلى جانبه قبل مواجهة سيتي.
وفي 33 من 35 مرة فاز فيها برشلونة بلقاء الذهاب نجح الفريق في التأهل للدور التالي بالمنافسات الاوروبية، كما أنه تخطى عقبة سيتي في نفس الجولة من الموسم الماضي، في أول ظهور للنادي الإنجليزي بدور الـ16.
ولم يحدث أن تأهل الفريق الذي خسر على ملعبه مباراة الذهاب إلى الدور التالي منذ بداية دوري الأبطال سوى في مناسبتين فقط.