وجه النائب شعيب المويزري سؤالا الى وزير الدولة لشئون الإسكان ووزير الدولة لشئون الخدمات ياسر أبل قال فيه :  التزاما بواجباتنا الدستورية التي تنص عليها المادة (99) من الدستور والتي تنص على ( لكل عضو من أعضاء مجلس الأمة أن يوجه إلى رئيس مجلس الوزراء وإلى الوزراء أسئلة لإستيضاح الأمور الداخلة في إختصاصهم وللسائل وحده حق التعقيب مرة واحدة على الإجابة)   1 - يرجى تزويدنا بنسخ من جميع المستندات المتعلقة بعقود شراء وإستئجار الطائرات الموقعة من  تاريخ تنفيذ القانون رقم 6/2008 وحتى تاريخ اليوم.
2 - هل كانت هناك دراسة جدوى مع أي  جهة أو مستشار في عقد شراء البوينج (Boing)؟
3 - هل تم طلب الموافقة على تعديل التكلفة الإجمالية للموافقة السابقة على طلب التعاقد لتجهيز طائرات إيرباص A330-220/A320 ؟ - ما هو السبب لهذا الطلب ؟ وماهي قيمة المبالغ المضافة ؟
4 - ماهي صلاحيات كل من - رئيس مجلس الإدارة – الرئيس التنفيذي – مدراء الدوائر؟   والتفويضات إن وجدت مع تزويدنا بنسخ من القرارات المتعلقة بهذا الشأن.
5 - يرجى تزويدنا بجميع المستندات المتعلقة بتفاصيل العقود التي تمت مع الأنظمة الآلية الخاص في البنية التحتية.
6 - هل يتم الإعلان عن جميع المناقصات وفقا للقرار المالي 2/2012 في شأن تنظيم القرارات المالية المنظمة في الخطوط الجوية الكويتية ؟ في حالة الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بجميع تفاصيل المناقصات والإعلانات الخاصة بها للأعوام 2015 و 2016
7 - يرجى تزويدنا بأسماء المعينيين من تاريخ تنفيذ القانون رقم 6/2008 وحتى تاريخ اليوم ومؤهلاتهم العلمية، وخبراتهم ، وجهات عملهم السابقة ، والرواتب والمكافأت والمميزات الممنوحة لهم.
8 - ماهي اللجان التي تم تشكيلها منذ تاريخ تنفيذ القانون 6/2008 وحتى تاريخ اليوم ؟ وماهو الغرض من تشكيلها وإختصاصها ؟ ومن هم أعضائها ؟ وتخصصاتهم ؟ والمكافأت التي صرفت لهم ؟ وهل تم أي تغيير في تلك اللجان ؟ يرجى تزويدنا بكافة المستندات والقرارات المتعلقة بهذه اللجان.
9 - ماهي طبيعة عمل شركة ماكنزي ؟ وهل تم توقيع أي عقد معها ؟ في حال كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بنسخ من العقود وملحقاتها.
10 - هل تم إعادة تعيين طياريين ومهندسين وتكليفهم في مهام ومناصب آخرى في غير تخصصاتهم  ؟ وهل   يتوافق هذا التعيين مع القانون رقم 6/2008 ؟
11 -   هل تم بيع الطائرات القديمة ؟ ماهي قيمة عقد البيع ؟ وهل حقق البيع إيرادات للشركة ؟وهل هو مطابق لشروط المناقصات ؟ وهل تم إستلام قيمة العقد من المشتري؟
12 -    لماذا تم تغيير أنظمة الحجز من شركة مركيتور إلى أنظمة أميديوس ؟ وهل تم طرح مناقصة أو ممارسة بذلك ؟ وهل تم الإعلان عنها في الجرائد الرسمية ؟ وكم قيمتها الإجمالية ؟
13 -   ماهي تكلفة تجهيز وتأثيث الطائرات المستأجرة نوع A320/A330  وكيفية التعاقد مع شركات التجهيز / التأثيث مباشر أو غير مباشر؟ وهل تمت إضافة أي مبالغ لهذا التعاقد ؟ إن كانت الإجابة بنعم ماهي المبالغ المضافة ؟ وأسباب الإضافة؟
14 -   هل قامت الخطوط الجوية الكويتية بالإستئجار في برج ( راكان ) ؟ هل تم الإعلان عن هذه الحاجة للإستئجار في أي من وسائل الإعلان ؟ يرجى تزويدنا بنسخ من الإعلان وهل تم إستجلاب عقود آخرى؟
15 - هل تم عمل مناقصه لأزياء /ملابس  المضيفين والمضيفات والطيارين ؟ وما هي الشركات التي تم التعاقد معها لتوريد هذه الأزياء ؟ يرجى تزويدنا بنسخة من العقد.
16 - هل تم عمل مناقصه للأواني التي تستخدم بالطائرات ؟ يرجى تزويدنا بنسخ من العقد
17 - يرجى تزويدنا بنسخ من العقود التالية :
1 - مناقصة التموين للطائرات.
-2 مناقصة باصات الركاب. 
3 - مناقصة المعدات للساحه الخارجيه للمناوله؟
18 – كم هي إيرادات مركز دبي للصيانه ؟ وايراداته ومصروفاته ؟ وعدد موظفيه ؟ ومن هو رئيس المركز؟