نفت وزارة الصحة صحة ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود ادوية غير اصلية تستخدم لمعالجة المرضى في مركز الكويت لمكافحة السرطان مؤكدة ان ما نشر غير دقيق وعار من الصحة تماما.
وقالت الوزارة في بيان صحافي أمس السبت ان اللجنة التي شكلتها الوزارة بهذا الصدد وضمت عددا من المسؤولين والاطباء اكدت ان كل الأدوية المشار إليها في وسائل التواصل الاجتماعي خضعت لإجراءات التقييم الفني ومراجعة وثائق دراسات التكافؤ الحيوي لها قبل تسجيلها في الوزارة.
واضافت ان الأطباء المتخصصين في علاج السرطان أفادوا بعدم تسجيل أي مضاعفات أو أعراض جانبية لدى المرضى الذين يعالجون بتلك الأدوية التي تم توريدها للوزارة ضمن مناقصات الشراء الخليجي الموحد وضمن الآلية والإجراءات المعمول بها خليجيا وبما يتفق مع المعايير المتبعة بوكالة الادوية الاوروبية.
واهابت الوزارة بالجميع عدم تداول مثل تلك الادعاءات التي تؤثر على الأمن الصحي مؤكدة حرصها على تطبيق احدث المعايير والاجراءات العالمية لضمان توفير واستخدام احدث الادوية والمستلزمات الطبية وضمن حرصها على سلامة وامان المرضى باعتبار الامن الصحي خطا احمر لا تسمح بتجاوزه باي حال من الأحوال.