استغرب مرشح الدائرة الانتخابية الرابعة لانتخابات مجلس الأمة 2016 عمش الطوالة الشمري تخبط وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ازاء ملف المساعدات الاجتماعية، وعدم مراعاتها لابسط القواعد الانسانية في توجهها الرامي بايقاف المساعدات الاجتماعية عن الكويتيات المتزوجات من غير الكويتيين وايقاف مساعدات 631 منهن. 
وقال الطوالة في تصريح صحافي يجب على وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة التخطيط والتنمية هند الصبيح ان تعي جيدا ان المساعدات الاجتماعية التي تقدم للكويتيات ليست منة، بل هي التزام  على الدولة تجاههن.
واضاف الطوالة «اشتراط تقديم المساعدات الاجتماعية للكويتيات ان يكون ازواجهن عاجزين صحيا غير قانوني وغير دستوري، وان كان يجب ان تمنح الوزيرة لمن ترعى زوجا معاقا مساعدات اعلى، وفي الوقت نفسه تستمر المساعدات الاجتماعية للكويتية المتزوجة من بدون».
وطالب الطوالة الحكومة بالتدخل الفوري ووقف هذا القرار المرفوض جملة وتفصيلا، ورفع الظلم الواقع على الكويتيات مشددا على ضرورة ان يكون لمجلس الامة وقفة جادة في ملف المساعدات الاجتماعية لضمان استمراره، وعدم وضعه عرضه لاهواء الوزراء، فكما ذكرت آنفا هذه المساعدات واجب على الدولة وليس منة».