أكد مرشح الدائرة الثالثة عضو المجلس المبطل الاول شايع الشايع ان الكويت وأمنها مسئولية مرتبطة بمنظومة دول الخليج الأمنية ويجب على دول الخليج الوقوف والتعاون بالملف الامني واتخاذ كافة التدابير اللازمة والحذرمن الدول المتربصة بدولنا الخليجية.
وقال الشايع من حسابه على تويتر : نحن نشاهد ما تمر به الظروف الإقليمية المحيطة بنا من متغيرات متسارعة وصراعات قوية نسأل الله تعالى بأن يحفظنا بحفظه ويبعد عنا كل سوء، والقضية الأمنية هي قضية استقرار بلد فالمسؤولية مشتركة ويساهم بها كل مواطن حكيم يعشق هذا الوطن الغالي. وأدان الشايع ماقامت به ميلشيات الحوثي من إطلاق صاروخ على منطقة مكة الذي يعتبر جريمة كبرى واستفزازا لمشاعر المسلمين.
واضاف الشايع : الواجب يُحتم علي بأن اتقدم بالشكر الجزيل لرجال الأمن سواء بوزارة الداخلية او الدفاع وبجميع قطاعاتها على ما يبذلونه من جهود كبيرة للحفاظ على امن الكويت وأهلها وأدعوا المواطنين الى أن يكونوا حراسا لهذا البلد، من خلال الابتعاد عما يعكر الأمن الداخلي، ويكونوا صفا واحدا مع رجال الأمن بما يحفظ لنا هذا البلد الغالي. 
وتوجه الشايع الى الله بالدعاء قائلا : اللهم أدم علينا وعلى دول الخليج نعمة الأمن والامان والوقوف صفا واحدا ضد الاطماع العدائية واحفظ وزد بيتك الحرام تعظيما وتشريفا وأمنا.