في واحدة من أكثر مباريات فرق القارة السمراء إثارة، يستضيف الأهلي المصري نظيره الإفريقي التونسي على ملعب السويس الجديد الاحد، في ذهاب دور الـ 16 الثاني بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
 
ويدخل الأهلي المباراة بحثا عن الفوز وبفارق أهداف يضمن له التأهل من خلال مباراة العودة في تونس وذلك من أجل تعويض جماهيره العريضة عن الخروج المبكر من دوري أبطال إفريقيا بالإضافة الى الحفاظ على لقب الكونفدرالية للعام الثاني على التوالي.
 
وتعد مباراة الإفريقي التونسي هي الأولى بالنسبة للمدير الفني للأهلي فتحي مبروك في المنافسات الافريقية بعد توليه قيادة الفريق مؤخرا خلفا للإسباني خوان كارلوس جاريدو، وقد قاد مبروك الفريق للفوز في 3 مباريات متتالية بالدوري حتى الآن.
 
وأختار مبروك 19 لاعبا للمباراة وهم: شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم ومسعد عوض وسعد الدين سمير وشريف حازم ومحمد نجيب وصبري رحيل وحسام غالي وحسام عاشور ومحمد رزق وإسلام رشدي ورمضان صبحي وكريم بامبو وعبد الله السعيد وبيتر إبيمبوبوي ومحمود حسن تريزيجيه والإثيوبي صلاح الدين سعيدو وعماد متعب وأحمد عبد الظاهر.
الجدير بالذكر أن مسعد عوض الحارس الثالث للأهلي أصيب بإجهاد في العضلة الضامة ويتحدد موقفه من السفر مع الفريق إلى السويس عقب مران السبت.
 
ويعاني الأهلي من كثرة الغيابات قبل مواجهة الإفريقي حيث يغيب وليد سليمان ومؤمن زكريا ومحمد هاني وحسين السيد للإصابة وباسم علي للإيقاف ومحمد ناجي جدو لعدم قيده إفريقيا.
ويبحث مبروك عن أفضل البدائل للدفع بها في مركز الظهير الأيمن لغياب ظهيري الفريق باسم علي ومحمد هاني وذلك من خلال مران الفريق السبت.
 
ومن المقرر أن يسافر الفريق الى السويس السبت للمبيت هناك حتى موعد المباراة على أن يؤدي مرانه الأساسي على ملعب المباراة عقب وصوله.
 
في المقابل، وصلت بعثة الإفريقي التونسي إلى القاهرة الخميس، وأدى الفريق مرانه الجمعة على ملاعب الأهلي بمدينة نصر وفرض الجهاز الفني سياجا من السرية حول تدريبات الفريق.
 
وضمت قائمة بطل تونس للمباراة كل من: فاروق بن مصطفى وسيف الدين لحول ومحمد علي السويدي وبلال العيفة واسامة الحدادي وحمزة العقربي وهشام بلقروي وسيف تقا ووليد الذوادي وستيفان حسين ناطر وسايدو ساليفو والمهدي الوذرفي ومراد الهذلي والتيجاني بلعيد ونادر الغندري وزهير الذوادي وصابر خليفة وعماد المينايوي وشهاب الزغلامي وسيف الدين الجزيري.
 
ومن المقرر أن يتجه فريق الإفريقي إلى السويس السبت حيث يؤدي مرانه الأخير على ملعب المباراة.
وأسند الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) إدارة المباراة لطاقم تحكيم إثيوبي بقيادة باملاك دسيما ويسا، ويعاونه كيندي موسيه كمساعد أول ونيف يلما نيف كمساعد ثان وليما نجوسي كحكم رابع، ويراقب المباراة الجزائري مالك علي.
من ناحية أخرى، يحل الزمالك الأحد ضيفا على نظيره سانجا الكونغولي في ذهاب دور الـ 16 بالكونفدرالية الإفريقية أيضا وذلك على ملعب كينيا بمدينة لومومباشي بالكونغو.
 
ويدخل الزمالك المباراة بحثا عن تحقيق أفضل نتيجة إيجابية تضمن له التأهل بسهولة في مباراة العودة على ملعب السويس الجديد.
 
ووصلت بعثة الزمالك الجمعة إلى مدينة لومومباشي بعد رحلة سفر استغرقت نحو 10 ساعات كاملة حيث نزلت البعثة ترانزيت في مطار أديس ابابا بإثيوبيا ومنها إلى لومومباشي.
 
وأختار البرتغالي جوزوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك 20 لاعبا للسفر إلى الكونغو وهم: أحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمود جنش ومحمد كوفي وعلي جبر وحمادة طلبة وإسلام جمال وعمر جابر وحازم إمام وأحمد سمير وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف وطارق حامد ومصطفى فتحي وأحمد توفيق وأيمن حفني وأحمد عيد عبد الملك وباسم مرسي وأحمد علي وخالد قمر.
 
واستبعد البرتغالي عبد الله سيسيه وأحمد دويدار ويوسف أوباما ومحمد شعبان لأسباب فنية.
ومن المقرر أن يؤدي الأبيض مرانه الأخير السبت على ملعب المباراة.
 
الجدير بالذكر أن الزمالك رفض التنازل عن شكواه ضد فريق سانجا بسبب مراوغة الأخير وعدم تحديد ملعب المباراة إلا بعد قرار الكاف بإقامتها على ملعب كينيا ورفض الملاعب التي اقترحها سانجا.
 
في المقابل يدخل فريق سانجا المباراة بحثا عن الفوز مستغلا عاملي الارض والجمهور.
وأسند الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم سنغالي بقيادة مالانج دييدهيو ويعاونه جبريل كمارة والحاج مالك سامبا.