فيما اعلن ‏رئيس اللجنة التعليمية البرلمانية النائب الدكتور عودة الرويعي عزمه ‏استجواب وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى حول البعثات والتعيينات والعبث بالشهادات وفشل الخطة التربوية ، وفيما أكد النائب أحمد القضيبي أن استجوابه لوزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية لا يزال قائما لخلو بيان مجلس الوزراء من إعلان المصادقة على مرسوم اللائحة التنفيذية لهيئة مكافحة الفساد،سيطرت أجواء حل مجلس الامة على تصريحات النواب أمس .
وقال مصدر نيابي لـ«الوسط» عقب خروجه من مكتب رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم امس وردا على سؤال هل الانتخابات المقبلة صيفية ام شتوية  فأجاب : في الغالب ستكون الانتخابات شتوية ونحن مستعدون لها من الآن .
بدوره قال النائب خلف دميثير للصحافيين البرلمانيين  بعد خروجه من مكتب رئيس المجلس: إن الحكومة تحب أن تتغدى بالمجلس, قبل لا يتعشى فيها، واضاف : هناك مؤشرات قوية إلى حل المجلس قريبا جدا وأتوقع ان يصدر قرار الحل خلال أيام، مؤكدا أنه حمل معه أغراضه في مكتبه بالمجلس وجمعها.
وتابع دميثير :  المؤشرات تشير الى وجود حل واحنا مستعدين وهناك تباعد بوجهات النظر في عدة قضايا لذلك اصبحت ارضية العلاقة بها شد وجذب وهناك مزايدة علي طريقة معينة والحكومة تحب ان تتغدي بالمجلس قبل ان تتعشي به ونحن جاهزون لكل شيء .
وبشأن الاستجواب المقدم لوزير العدل، تباينت المواقف النيابية عقب موافقة مجلس الوزراء بالمداولة الاولى على اللائحة التنفيذية لقانون هيئة مكافحة الفساد ، و أكد النائب أحمد القضيبي أن خلو بيان مجلس الوزراء من إعلان المصادقة على مرسوم اللائحة التنفيذية لهيئة مكافحة الفساد أبلغ رد على وزير العدل ووزير الأوقاف يعقوب الصانع الذي أصدر بيانا ظلل فيه الشعب وأعطى وعودا، كما جرت العادة، لا يوفي بها بل يستخدمها كغطاء سياسي لحماية نفسه.
من جانبه، أعلن ‏رئيس اللجنة التعليمية البرلمانية عضو مجلس الأمة النائب الدكتور عودة الرويعي عزمه ‏استجواب وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى منفرداً.
وأوضح الرويعي عبر خبر أعاد تغريده من حسابه في “تويتر” إن استجوابه لوزير التربية سيكون حول “المحاور التالية: البعثات، التعيينات، العبث بالشهادات، وفشل الخطة التربوية”.