أكد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم أمس الاربعاء حرص السلطتين التشريعية والتنفيذية على الا تحيدا عن التوجيهات السامية لسمو امير البلاد التي تشدد على عدم المساس بالمواطن في قرارات تهدف الى الاصلاح الاقتصادي وتحقيق وفر في ميزانية البلاد.
واعرب الرئيس الغانم في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع التشاوري الذي عقدته السلطتان في مجلس الامة للتباحث في قرار رفع اسعار الوقود عن شكره لسمو امير البلاد الذي استقبل رئيسي السلطتين واستمع لجميع وجهات النظر واضاف انه نقل لسمو امير البلاد التصور النيابي الذي يمثل وجهة نظر الشعب الكويتي فيما عرضت الحكومة ايضا وجهة نظرها لسمو امير البلاد. وذكر انه بعد العديد من الاجتماعات توصلت السلطتان في اجتماع اليوم الى الاخذ بتوصية لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية التي تبناها مجلس الامة “وهي انه في حال زيادة اسعار البنزين يتم تعويض المواطن الكويتي كي لا تزيد عليه الكلفة”.
وقال الغانم ان الحكومة ابلغت المجتمعين بأنه ستكون هناك مراجعة شهرية وتحرير لاسعار الوقود من قبل لجنة الدعوم على ان تكون بداية الدعم بمقدار 75 ليترا شهريا للمواطنين وهو ما يعادل 30 بالمئة من قيمة الزيادة على اسعار الوقود.
واضاف ان تحرير السعر لا يعني ربطه بالسعر العالمي كما يردد بعض من يريد تفسير ما انتهى اليه الاجتماع بطريقة خاطئة، بل ان تحرير السعر يعني ما تحدده لجنة الدعوم بصفة شهرية الامر الذي من شأنه ان يوفر على الدولة ملايين الدنانير وفي الوقت نفسه يقلل الكلفة على المواطن الرشيد الذي تقدر كلفة استهــــلاكه الشـهـريــة بـ 240 ليترا.