كشف مسح أجرته شركة ديلويت الخدمية للمحاسبة والخدمات في بريطانيا، أن واحدا من بين ثلاثة بالغين تجادل مع شريكه أو شريكة حياته بسبب كثرة استخدام الهاتف المحمول. 
ويشير البحث إلى أن الخلافات والمشكلات تصل إلى ذروتها في الفئة العمرية بين 25 و34 عاما، في حين تقل لتصل إلى 11 في المائة بين من تزيد أعمارهم على 65 عاما. 
وبحسب المسح، فإن أربعة من كل خمسة أشخاص بالغين في المملكة المتحدة يمتلكون هواتف ذكية، أي نحو 37 مليون شخص، ولأول مرة، تزيد أعداد من يحملون هواتف ذكية على من يملكون كمبيوترا محمولا “لابتوب». 
وحلل المسح السنوي السادس لمستخدمي الهاتف المحمول وفقا لـ “بي بي سي”، سلوك أكثر من أربعة آلاف مستخدم بريطاني للهاتف، حيث أقر نحو عُشر الذين شاركوا في المسح باستخدام الهواتف “دائما” أو “أغلب الوقت” أثناء تناول الطعام في المنزل أو في المطاعم، في حين قال الثلث إنهم يستخدمون الهاتف أثناء وجودهم وسط الأصدقاء أو مشاهدة التلفزيون. ورغم شعبية الهواتف الذكية، إلا أن التقرير حذر من أن السوق قد أوشكت على الوصول إلى مرحلة التشبع، إذ تراجعت نسب المستخدمين الجدد في النصف الأول من 2016 إلى 7 في المائة، مقارنة بتسعة في المائة في الأشهر الـ 12 السابقة. 
وتشير الدراسة إلى أن خمس البالغين الذين يستخدمون هواتف المحمول العادية سيستخدمون هواتف ذكية.