قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اليوم الجمعة انه نقل لوزير الرياضة البرازيلي ليوناردو بيسياني تهنئة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لرئيس البرازيل ميشال تامر بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد .
جاء ذلك في تصريح ادلى به الشيخ سلمان الحمود لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال اجتماعه والوفد المرافق له مع وزير الرياضة البرازيلي ليوناردو بيسياني بمبنى بيت الثقافة البرازيلي في ولاية ريو دي جانيرو وذلك ضمن فعاليات زيارة الشيخ سلمان الحمود للبرازيل لحضور افتتاح دورة الالعاب البارالمبية لرياضة المعاقين (ريو 2016) التي بدأت يوم الاربعاء الماضي .
واضاف الشيخ سلمان الحمود انه تم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات لاسيما المجال الرياضي مضيفا ان اكد له حرص الكويت لمد يد التعاون في سبيل الانطلاق بعلاقاتها مع البرازيل لافاق ارحب خاصة في المجال الرياضي .
وقال الشيخ سلمان الحمود انه اشار خلال الاجتماع الى مصادقة الكويت والبرازيل على اتفاقية مشتركة تختص بالشأن الرياضي والتي تم التوقيع عليها خلال الزيارة الرسمية التي قام بها سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح الى البرازيل عام 2010 عندما كان وقتها رئيسا لمجلس الوزراء والتي دخلت حيز التنفيذ بتاريخ 11 فبراير 2011.
واضاف "دعيت وزير الرياضة البرازيلي الى ضرورة تفعيل هذه الاتفاقية من خلال الزيارات الرسمية المتبادلة بين الوفود الرياضية للبلدين وضرورة توفير كافة السبل التي تساعد بدعمها وانجاحها ".
ومن جهته اكد وزير الرياضة البرازيلي بيسياني ضرورة العمل المشترك لتوطيد العلاقات بين البلدين في المجال الرياضي مشددا على ضرورة الاهتمام بقطاعي الرياضة والشباب في كلا البلدين .
كما اكد في تصريح مماثل ل(كونا) اهتمام البرازيل بتطوير قطاعي الرياضة والشباب مضيفا انه "بسبب هذا الاهتمام فان البرازيل بدأت تجني ثمار ذلك من خلال النجاحات التي حققتها بتنظيم بطولة كاس العالم 2014 ودورة الالعاب الاولمبية (ريو2016) ودورة الالعاب البارالمبية (ريو 2016).
حضر الاجتماع سفير دولة الكويت لدى البرازيل عيادة السعيدي والسكرتير الثاني بالسفارة بشار الدويسان والوفد المرافق للشيخ سلمان الحمود وهم الرئيس الفخري للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح ونائب رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية دعيج العتيبي ومن مكتب وزير الاعلام (العلاقات الدولية) ساره الدويسان.